الرئيس اليمني يوجه نائبه لاقتحام صنعاء من عدة اتجاهات

معارك عنيفة تفاقم حصار السكان

الرئيس اليمني
الرئيس اليمني

وجه الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ، نائبه الفريق علي محسن صالح، لفتح عدد من الجبهات العسكرية، واقتحام العاصمة صنعاء من عدة اتجاهات، حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية ”سبأ”.

وقالت الوكالة إن هادي أجرى اتصالاً هاتفياً مع نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ووجهه لفتح عدد من الجبهات العسكرية لدخول العاصمة، أبرزها جبهة خولان.

وأفادت الوكالة الرسمية، بأن هادي وجه بـ«سرعة تقدم الوحدات العسكرية التابعة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية نحو العاصمة صنعاء للالتحام بأبناء المقاومة الشعبية”، في إشارة للقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأشارت إلى أن توجيهات هادي، من أجل ”وضع حد لمليشيا الانقلاب والكهنوت الحوثية ومن يواليها ويمولها”.

وتشهد العاصمة صنعاء منذ فجر السبت الماضي، مواجهات عنيفة بين الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح. وأثارت المعارك العنيفة وأصوات الانفجارات الرهيبة -للقصف الجوي وقذائف الدبابات ورصاص القناصة والرشاشات- الهلع والرعب في أوساط السكان الذين صاروا محاصرين في منازلهم خاصة الحي السياسي، في وقت سقط فيه مدنيون ضحايا قصف عشوائي بقذائف الهاون طالت منازلهم.

وتحدث شهود عيان عن وضع مأساوي يعانيه سكان الأحياء الجنوبية بصنعاء، والتي أغلق المتحاربون شوارعها وأحالوها إلى ميدان معركة مفتوحة، حيث اعتلى القناصة المباني العالية، وأضحت حركة السكان محفوفة بخطر القتل قنصا.

وفاقمت الاشتباكات الليلية بصنعاء من معاناة السكان المعيشية، والذين بات الكثير منهم يحتاج للتزود بالماء والغذاء، وقال الناشط اليمني، مجاهد السلالي، إن أربعة من إخوانه وعائلاتهم وجيرانهم باتوا محاصرين بمساكنهم، ويفتقدون لماء الشرب والغذاء.

وتحدث الناشط عن أن القصف العشوائي بالأسلحة الثقيلة تسبب في إحراق عدد من المنازل بالحي السياسي وشارعيْ حدة والجزائر، وأضحى مصير ساكنيها مجهولا، ولا يعرف إن كانوا أحياء أو أموات، ولم يستطع أحد الاقتراب من المنازل المحترقة.

وزاد من معاناة السكان خاصة الأطفال والنساء، أن المعارك العنيفة تدور بشوارعهم في وقت تشهد فيه المساكن والأحياء ظلاما دامسا وبردا قارسا، ويفاقمه قصف عاصف جوا وبرا، مما أحال ليل صنعاء وسكانها لكابوس أسود.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم