Scroll To Top

الرئيس اليمني يوجه نائبه لاقتحام صنعاء من عدة اتجاهات

معارك عنيفة تفاقم حصار السكان

المشاهدات : 619
0
آخر تحديث : 20:25 | 2017-12-04
الكاتب : بهاء الدين.م

الرئيس اليمني

وجه الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، ، نائبه الفريق علي محسن صالح، لفتح عدد من الجبهات العسكرية، واقتحام العاصمة صنعاء من عدة اتجاهات، حسبما أوردت وكالة الأنباء الرسمية ”سبأ”.

وقالت الوكالة إن هادي أجرى اتصالاً هاتفياً مع نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ووجهه لفتح عدد من الجبهات العسكرية لدخول العاصمة، أبرزها جبهة خولان.

وأفادت الوكالة الرسمية، بأن هادي وجه بـ«سرعة تقدم الوحدات العسكرية التابعة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية نحو العاصمة صنعاء للالتحام بأبناء المقاومة الشعبية”، في إشارة للقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأشارت إلى أن توجيهات هادي، من أجل ”وضع حد لمليشيا الانقلاب والكهنوت الحوثية ومن يواليها ويمولها”.

وتشهد العاصمة صنعاء منذ فجر السبت الماضي، مواجهات عنيفة بين الحوثيين، والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح. وأثارت المعارك العنيفة وأصوات الانفجارات الرهيبة -للقصف الجوي وقذائف الدبابات ورصاص القناصة والرشاشات- الهلع والرعب في أوساط السكان الذين صاروا محاصرين في منازلهم خاصة الحي السياسي، في وقت سقط فيه مدنيون ضحايا قصف عشوائي بقذائف الهاون طالت منازلهم.

وتحدث شهود عيان عن وضع مأساوي يعانيه سكان الأحياء الجنوبية بصنعاء، والتي أغلق المتحاربون شوارعها وأحالوها إلى ميدان معركة مفتوحة، حيث اعتلى القناصة المباني العالية، وأضحت حركة السكان محفوفة بخطر القتل قنصا.

وفاقمت الاشتباكات الليلية بصنعاء من معاناة السكان المعيشية، والذين بات الكثير منهم يحتاج للتزود بالماء والغذاء، وقال الناشط اليمني، مجاهد السلالي، إن أربعة من إخوانه وعائلاتهم وجيرانهم باتوا محاصرين بمساكنهم، ويفتقدون لماء الشرب والغذاء.

وتحدث الناشط عن أن القصف العشوائي بالأسلحة الثقيلة تسبب في إحراق عدد من المنازل بالحي السياسي وشارعيْ حدة والجزائر، وأضحى مصير ساكنيها مجهولا، ولا يعرف إن كانوا أحياء أو أموات، ولم يستطع أحد الاقتراب من المنازل المحترقة.

وزاد من معاناة السكان خاصة الأطفال والنساء، أن المعارك العنيفة تدور بشوارعهم في وقت تشهد فيه المساكن والأحياء ظلاما دامسا وبردا قارسا، ويفاقمه قصف عاصف جوا وبرا، مما أحال ليل صنعاء وسكانها لكابوس أسود.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!

نشر في :12:42 | 2018-05-22

حلقة قنبلة من الكاميرا الخفية ردو بالكم.. شاهدوا ماذا حدث؟!

نشر في :22:13 | 2018-05-20

ردة فعل غير متوقعة من زوجة وسيم في الكاميرا الخفية "ردو بالكم" ماذا حدث ؟! .. شاهدوا:

نشر في :12:13 | 2018-05-20

الكاميرا الخفية "ردو بالكم" : هذه المرة .. الضحية هو الزوج ...فكيف كانت ردة فعله!! شاهدوا


أعمدة البلاد