"جيزي" ترفع دعوى قضائية ضد مجهول بسبب رسائل "عنصرية"

قالت في بيان لها أن "الرسائل الإلكترونية المهينة التي انتشرت، مزوة ومفبركة."

بعد أيام من انتشار صور محادثات عبر البريد الالكتروني يشتبه أنها دارت بين الرئيس التنفيذي لشركة "جيزي" ماتيو غالفاني، ومدير الإستراتيجية والتسويق لذات الشركة، ألاكس ديبيريتي، والتي تحمل إهانات للجزائريين، أعلنت شركة الإتصالات "جيزي" في بيان صادر عنها اليوم الثلاثاء، رفع دعوى قضائية ضد مجهول للكشف عن من يقف وراء تلك الرسائل الإلكترونية التي قالت أنها "مزورة ومفبركة".

وقالت "جيزي" في بيانها "أنها تثق بالعدالة الجزائرية لكشف الأشخاص الذين يقفون وراء هذا الفعل"، مضيفة أنها " تقدمت برفع دعوى قضائية ضد مجهول".

وللإشارة فإن صور الرسائل المنتشرة تضمنت محادثات بين المدير التنفيذي للشركة ومدير التسويق حول موضوع خفض التكاليف في الجزائر في 2018، والتي جاء فيها: "يجب علينا أولا أن نجد اثنين من "الأنديجان" لتسريحهم (في إشارة إلى الموظفين الجزائريين بالشركة) وأفكر في جلول أو زكية أو عزيزي البنيول (لدى وصفه لأحد العاملين بالشركة).. اتصل بهم وأعد لهم إقتراحا بهذا الخصوص".

ليرد عليه مدير التسويق: " أنديجان؟ حذاري أنت هنا تضرب بقوة.. سوف تنعت بأنك من أنصار الجزائر الفرنسية.. أو أنك تعمل لدى "لوبان" (مؤسسة الجبهة الوطنية الفرنسية)" مضيفا: "حتى بعد 60 عاما مازلنا نروضهم.. بدوننا هم لا يساوون شيئا".

وصدمت الرسائل المتداولة العديد من الجزائريين خاصة ما احتوته من كلمات مهينة ورسائل عنصرية ضدهم كإستخدام كلمات "بونيول" و"الأنديجان".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر