المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية الأممي في زيارة إلى الجزائر

سيجري زيارة إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين في تندوف

مخيّمات اللاجئين الصحراويين في تندوف
مخيّمات اللاجئين الصحراويين في تندوف

يقوم المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي ديفيد بيسلي ، ابتداء من اليوم الخميس، بزيارة عمل تدوم ثلاثة أيام إلى الجزائر، سيبحث خلالها مع مسؤولين جزائريين "سبل تعزيز التعاون" بين الطرفين ، حسب ما  جاء في بيان لوزارة الشؤون الخارجية. 

وسيستقبل السيد بيسلي خلال إقامته بالجزائر من طرف الوزير الأول السيد أحمد  أويحيى،  كما ستكون له محادثات بمقر وزارة الشؤون الخارجية مع السيد نور الدين  عيادي الأمين العام للوزارة، حسب ما جاء في البيان. 

كما سيزور المدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي مخيمات اللاجئين الصحراويين بتندوف من أجل "الاطلاع على مختلف نشاطات و مشاريع برنامج الأغذية  العالمي لصالح الصحراويين الذي يعيشون في ظروف قاسية منذ أزيد من 40 سنة والذين يعتمدون بشكل كبير على المساعدات الإنسانية"، كما سيتحادث السيد بيسلي مع السلطات الصحراوية من أجل دراسة الوضع الإنساني في المخيمات"، يضيف البيان. 

و من المرتقب أن يجري المسؤول الأممي لقاءات مع ممثلين عن الهيئات الأممية المتواجدة بالميدان (المفوضية السامية لشؤون اللاجئين و  اليونسيف)، الهلال الأحمر الصحراوي و منظمات غير حكومية تنشط بالمخيمات ، بهدف  "التطرق إلى الوضع الإنساني و الآثار المأسوية المترتبة عن تقليص المساعدة  الغذائية لصالح اللاجئين الصحراويين الأكثر ضعفا". 

وستسمح هذه الزيارة للمدير التنفيذي لبرنامج الأغذية العالمي بـ"تقييم حجم التحديات التي تواجه سكان المخيمات و بإدراجهم ضمن أولويات حملته الشاملة لتعبئة الموارد"، يختتم البيان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  5. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!