Scroll To Top

ooredoo الجزائر ينظّم دورة تكوينية للإعلاميين في "أدوات الإشهار"

ضمن دورات نادي الصحافة التابع له

المشاهدات : 196
0
آخر تحديث : 15:56 | 2017-12-07
الكاتب : البلاد.نت

جانب من الدورة

 

نظّمOoredoo الجزائر، اليوم الخميس ، الدورة التكوينية الـ61 لنادي الصحافة التابع له، بمعهده في تقصراين بالجزائر العاصمة ، وذلك في إطارالدورات التكوينية التي ينظمها لفائدة الإعلاميين الجزائريين.

و أشرف على تنشيط هذه الدورة التكوينية تحت عنوان : "الإشهار، أداة للاتصال" السيد محمد بيتوري، وهو دكتور في علم النفس و خبير دولي في الموارد البشرية و الاتصال.

استهل الدكتور بيتوري عرضه بالتذكير بمفهوم الإشهار وأهدافه ومختلف أدواته وبدايته، حيث ذكّر بتاريخ الإشهار منذ العصور القديمة ثم العصر الوسيط و إلى غاية عصرناالحالي الذي يتميز بتطوّر الاقتصاد الرقمي، كما عرض  المتدخل مختلف الدعامات و وسائل الإعلام المستعملة في النشاطات الإشهارية.

و خلال عرضه شرح الدكتور بيتوري أن "الإشهار قائم على نفسانية المستهلك، التي تساعد أساسا على فهم قراره للشراء و التأثير عليه من خلال الإشارات التي تُبعث له وفقا لإحتياجاته و رغباته و عواطفه" ، كما فسّر مختلف المراحل لإعداد رسالة إشهارية ناجحة و الوسائل التي تسمح بقياس ملائمة و فعالية حملة ما، مذّكرا على سبيل المثال المسموعية (audibilité) و الهدف و انتقال الرسالة و مدة الصلاحية التقنية و التكلفة.

و في ختام العرض ،  ذكّر الدكتور بيتوري ، الذي يشغل أيضا منصب خبير في البنك العالمي "بضرورة قيام مهنيي الاتصال بجذب و إغراء المتعاملين الاقتصاديين وحثهم على الإتصال بإقناعهم بأهمية التعريف بأنفسهم و ترقية منتوجاتهم و تطوير صورتهم".

و تندرج الدورة التكوينية الواحدة والستون في سلسلة الدورات التكوينية التي ينظمها Ooredoo منذ إنشاء نادي الصحافة التابع له سنة 2006 ، حيث تم تنظيم ، إلى غاية اليوم واحدة و ستون دورة تكوينية، منها ثماني دورات جهوية لفائدة الصحفيين المراسلين.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

العدد 02 من " القضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:29 | 2018-11-16

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد


أعمدة البلاد