Scroll To Top

ooredoo الجزائر ينظّم دورة تكوينية للإعلاميين في "أدوات الإشهار"

ضمن دورات نادي الصحافة التابع له

المشاهدات : 108
0
آخر تحديث : 15:56 | 2017-12-07
الكاتب : البلاد.نت

جانب من الدورة

 

نظّمOoredoo الجزائر، اليوم الخميس ، الدورة التكوينية الـ61 لنادي الصحافة التابع له، بمعهده في تقصراين بالجزائر العاصمة ، وذلك في إطارالدورات التكوينية التي ينظمها لفائدة الإعلاميين الجزائريين.

و أشرف على تنشيط هذه الدورة التكوينية تحت عنوان : "الإشهار، أداة للاتصال" السيد محمد بيتوري، وهو دكتور في علم النفس و خبير دولي في الموارد البشرية و الاتصال.

استهل الدكتور بيتوري عرضه بالتذكير بمفهوم الإشهار وأهدافه ومختلف أدواته وبدايته، حيث ذكّر بتاريخ الإشهار منذ العصور القديمة ثم العصر الوسيط و إلى غاية عصرناالحالي الذي يتميز بتطوّر الاقتصاد الرقمي، كما عرض  المتدخل مختلف الدعامات و وسائل الإعلام المستعملة في النشاطات الإشهارية.

و خلال عرضه شرح الدكتور بيتوري أن "الإشهار قائم على نفسانية المستهلك، التي تساعد أساسا على فهم قراره للشراء و التأثير عليه من خلال الإشارات التي تُبعث له وفقا لإحتياجاته و رغباته و عواطفه" ، كما فسّر مختلف المراحل لإعداد رسالة إشهارية ناجحة و الوسائل التي تسمح بقياس ملائمة و فعالية حملة ما، مذّكرا على سبيل المثال المسموعية (audibilité) و الهدف و انتقال الرسالة و مدة الصلاحية التقنية و التكلفة.

و في ختام العرض ،  ذكّر الدكتور بيتوري ، الذي يشغل أيضا منصب خبير في البنك العالمي "بضرورة قيام مهنيي الاتصال بجذب و إغراء المتعاملين الاقتصاديين وحثهم على الإتصال بإقناعهم بأهمية التعريف بأنفسهم و ترقية منتوجاتهم و تطوير صورتهم".

و تندرج الدورة التكوينية الواحدة والستون في سلسلة الدورات التكوينية التي ينظمها Ooredoo منذ إنشاء نادي الصحافة التابع له سنة 2006 ، حيث تم تنظيم ، إلى غاية اليوم واحدة و ستون دورة تكوينية، منها ثماني دورات جهوية لفائدة الصحفيين المراسلين.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"لقاء الأسبوع" مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي (الحلقة كاملة)

نشر في :07:09 | 2017-12-10

المجاهد لخضر بورقعة يتحدث عن القدس ،زيارة ماكرون ،جرائم الاستعمار..و يخاطب الشباب

نشر في :07:48 | 2017-12-09

" بلا قيود " مع "عبد الرزاق مقري " رئيس حركة مجتمع السلم السابق

نشر في :06:58 | 2017-12-05

البلاد اليوم : إغتيال علي عبد الله صالح .. اليمن و المنطقة إلى أين ؟


أعمدة البلاد