Scroll To Top

طلبة الجامعات يحتجون ويدعون للنفير العام

نظموا عدّة وقفات احتجاجية عبر الوطن

المشاهدات : 509
0
آخر تحديث : 20:06 | 2017-12-08
الكاتب : بهاء الدين.م

تعبيرية

 

عاشت عدة جامعات عبر الوطن وقفات احتجاجية حاشدة دعت إليها مختلف التنظيمات الطلابية، للتنديد بقرار الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكانت الاحتجاجات في بعض الأحياء الجامعية انطلقت منذ ليلة الأربعاء إلى الخميس، حيث تجمع عدد من المتظاهرين للتعبير عن غضبهم إزاء خطط ترامب. وأحرق المتظاهرون صورا للرئيس الأمريكي، وأطلقوا هتافات منددة بالقرار الذي أعلن عنه رسميا في خطاب لترمب مساء الأربعاء في البيت الأبيض. كما حملوا لافتات تندد بالقرار، وكتب على بعض اللافتات ”القدس في قلب فلسطين ليس للتفاوض”. 

ويأتي الغضب االطلابي في ظل دعوات من جميع التنظيمات الطلابية إلى حالة نفير عام خلال الأيام المقبلة لمواجهة الخطوة الأمريكية المتمثلة في اعتبار القدس عاصمة إسرائيل وتأكيد أن القدس عاصمة لدولة فلسطين. ونظم المئات مظاهرات يوم الخميس المنقضي على غرار ما عرفته جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي وجامعة العقيد احمد دراية بأدرار وجامعة باجي مختار بعنابة. وأصدرت تنظيمات طلابية بياناً أعربت فيه عن أسفها الشديد لتجاهل الولايات المتحدة مناشدات جميع دول العالم من أجل عدم تغيير الوضع القانوني والتاريخي للقدس الشريف، وأعربت عن الرفض الجزائري الرسمي والشعبي لهذا القرار.

من جهتها دعت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، المواطنين، إلى المشاركة في مسيرات بالجامعات صباح الأحد الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان تحت شعار ”من أجل القدس. . مع المقاومة وضد كافة أشكال التطبيع”، ودعت الرابطة أيضا الشعب الجزائري في كل أنحاء البلاد إلى التعبير عن ”غضبهم الشديد” بكل الأشكال الاحتجاجية. 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

صيف سياسي ساخن بالجزائر: تغييرات قريبة ستشمل أسماء ثقيلة

نشر في :07:46 | 2018-07-04

روبورتاج : 60 خدمة عمومية في الاشغال العمومية و النقل عبر بوابة إلكترونية

نشر في :17:06 | 2018-06-08

جلول : "تركت كل أموالي وثروتي التي جنيتها من الغناء وتخليت عنها .. وهكذا عوضني الله خيراً"

نشر في :00:56 | 2018-05-23

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!


أعمدة البلاد