طلبة الجامعات يحتجون ويدعون للنفير العام

نظموا عدّة وقفات احتجاجية عبر الوطن

تعبيرية
تعبيرية

 

عاشت عدة جامعات عبر الوطن وقفات احتجاجية حاشدة دعت إليها مختلف التنظيمات الطلابية، للتنديد بقرار الرئيس ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وكانت الاحتجاجات في بعض الأحياء الجامعية انطلقت منذ ليلة الأربعاء إلى الخميس، حيث تجمع عدد من المتظاهرين للتعبير عن غضبهم إزاء خطط ترامب. وأحرق المتظاهرون صورا للرئيس الأمريكي، وأطلقوا هتافات منددة بالقرار الذي أعلن عنه رسميا في خطاب لترمب مساء الأربعاء في البيت الأبيض. كما حملوا لافتات تندد بالقرار، وكتب على بعض اللافتات ”القدس في قلب فلسطين ليس للتفاوض”. 

ويأتي الغضب االطلابي في ظل دعوات من جميع التنظيمات الطلابية إلى حالة نفير عام خلال الأيام المقبلة لمواجهة الخطوة الأمريكية المتمثلة في اعتبار القدس عاصمة إسرائيل وتأكيد أن القدس عاصمة لدولة فلسطين. ونظم المئات مظاهرات يوم الخميس المنقضي على غرار ما عرفته جامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي وجامعة العقيد احمد دراية بأدرار وجامعة باجي مختار بعنابة. وأصدرت تنظيمات طلابية بياناً أعربت فيه عن أسفها الشديد لتجاهل الولايات المتحدة مناشدات جميع دول العالم من أجل عدم تغيير الوضع القانوني والتاريخي للقدس الشريف، وأعربت عن الرفض الجزائري الرسمي والشعبي لهذا القرار.

من جهتها دعت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، المواطنين، إلى المشاركة في مسيرات بالجامعات صباح الأحد الذي يصادف اليوم العالمي لحقوق الإنسان تحت شعار ”من أجل القدس. . مع المقاومة وضد كافة أشكال التطبيع”، ودعت الرابطة أيضا الشعب الجزائري في كل أنحاء البلاد إلى التعبير عن ”غضبهم الشديد” بكل الأشكال الاحتجاجية. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  5. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!