Scroll To Top

الجزائر تطلق قمرها الاصطناعي "ألكومسات 1" .. تعرّف على ما يتوفر عليه!

"ألكومسات 1 " يتوفر على 33 جهاز إرسال منها 9 خاصة بالبث التلفزي و الإذاعي الرقمي

المشاهدات : 6623
0
آخر تحديث : 08:05 | 2017-12-12
الكاتب : البلاد.نت / واج

يتوفر القمر الاصطناعي الجزائري للاتصالات ألكومسات 1 الذي تم اطلاقه بنجاح من المنصة الصينية لإطلاق السواتل لونغ مارش  3B على 33 جهاز ارسال منها 9 خاصة ببث القنوات التلفزيونية و الاذاعات  الرقمية, حسبما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية عن الوكالة الفضائية الجزائرية.

وأوضح ذات المصدر ان القمر الاصطناعي الذي يعد ثمرة شراكة مع الصين والمخصص  بشكل اساسي للاتصالات السلكية و اللاسلكية و البث التلفزي والاذاعي و الانترنت يتوفر على 33 جهاز ارسال من بينها 9 موجهة لبث القنوات التلفزيونية و الاذاعية  الرقمية".

وأضافت الوكالة الفضائية الجزائرية ان الساتل سيسمح ببث الانترنت عالي  التدفق (20 ميغابايت/ث) على شريط KA الذي يغطي كامل التراب الوطني و يشمل  بتدفق متوسط (2 ميغابايت/ث) المستعملين في شمال افريقيا عبر شريط Ku الذي  سيغطي فضلا عن الجزائر و المغرب وموريتانيا كل من الصحراء الغربية ومالي  والنيجر وبوركينا فاسو و ليبيا و تونس و شمال تشاد و شمال السودان.

كما سيسمح القمر الاصطناعي الجزائري للاتصالات ألكومسات 1 الذي يبث ايضا على  شريط L ويغطي النصف الشمالي من الكرة الارضية الرفع من نوعية اشارة سواتل  تحديد المواقع (GPS - GLONASS-GALILEO) و التخفيض من اخطار التشويش و التدهور  المفتعل للإشارات.

و يشير المختصون في هذا الصدد الى "ان ما هو صالح للإنترنت و التلفزيون سيكون  كذلك بالنسبة للاتصالات الاذاعية بما فيها العسكرية التي ستستفيد من  الاستقلالية و المرونة".

أما فيما يخص الجانب الارضي فسيتكون من مركزين للتحكم و المراقبة واحد يقع  بالهضاب العليا و يسمحان بمتابعة وضعية الساتل و ضمان حسن عمله و الرفع من  استغلال مختلف التجهيزات التي تكونه فضلا عن مركز استغلال للقمر الاصطناعي  الذي سيستخدم كجسر لبث المعطيات نحو الكومسات1 و سيتم التكفل بهذه المحطات من  خلال تأطير يتكون من مهندسين جزائريين فقط.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

صيف سياسي ساخن بالجزائر: تغييرات قريبة ستشمل أسماء ثقيلة

نشر في :07:46 | 2018-07-04

روبورتاج : 60 خدمة عمومية في الاشغال العمومية و النقل عبر بوابة إلكترونية

نشر في :17:06 | 2018-06-08

جلول : "تركت كل أموالي وثروتي التي جنيتها من الغناء وتخليت عنها .. وهكذا عوضني الله خيراً"

نشر في :00:56 | 2018-05-23

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!


أعمدة البلاد