رسميا .. هذا موعد دخول توسعة ميترو العاصمة إلى ساحة الشهداء وعين النعجة حيز الخدمة

زعلان :"خلال معاينتنا للتوسعتين في غضون شهر جوان الماضي كنا قد صرحنا أنهما ستكونان جاهزتين قبل نهاية السنة وذلك تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية".

 أكد وزير الأشغال العمومية والنقل، عبد الغني زعلان، الخميس أن توسعتي خط ميترو الجزائر من البريد المركزي إلى ساحة الشهداء و من حي البدر إلى عين النعجة ستدخلان حيز الخدمة في جانفي القادم بعد استكمال التجارب التقنية على بياض خلال الشهر الحالي.

وصرح زعلان للصحافة -على هامش جلسة علنية بالمجلس الشعبي الوطني خصصت لطرح الأسئلة الشفوية للنواب- قائلا: "لقد شرع في التجارب التقنية على بياض و سيتم استكمالها قبل نهاية السنة لتدخل هاتين التوسعتين في الخدمة شهرا من  بعد".

وتابع يقول :"خلال معاينتنا  للتوسعتين في غضون شهر جوان الماضي  كنا قد صرحنا أنهما ستكونان جاهزتين قبل نهاية السنة وذلك تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية".

وكشف الوزير ان هاتين التوسعتين ستسمحان بمضاعفة عدد مستعملي ميترو العاصمة من مائة الف (100.000) مستعمل حاليا الى مائتي الف (200.000) مستعمل و هو ما  سيسمح - يضيف-  بتخفيف الضغط المروري على العاصمة.

وتحظى محطة ساحة الشهداء باهتمام خاص- حسب الوزير-  نظرا لاكتشاف حفريات وبقايا آثأر لمدينة قديمة بهذه المنطقة وهو ما سيجعل منها "محطة ميترو-متحف".

وتوقع أن تستقطب هذه المحطة اهتمام الركاب بفضل هذا الطابع الثقافي والتراث، الذي تتمتع به مضيفا أن استغلال هذا التراث سيتم بالتنسيق مع وزارة الثقافة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!