"يسير" تطبيق إلكتروني لإستدعاء سيارة أجرة بالعاصمة

خدمة نقل جزائرية مبتكرة تتيح للأفراد طلب سيارة مع سائق في مكان وزمان وذلك من خلال تطبيق على الهواتف الذكية

كشفت شركة "يا تكنولوجي" الجزائرية عن تطبيقها الالكتروني الجديد  المتمثل في تطبيث "يسيير" الذي من شأنه تسهيل عملية إيجاد سيارة أجرة للزبائن، عبر تحديد مكان الزبون والسيارة الأقرب للزبون.

وقالت الشركة التي تسير هذه الخدمة أنها تعاقدت مع نحو 5000 سائق منهم 1000 التحقوا بالنشاط بشكل فعلي، من خلال نقلهم للزبائن في بلديات العاصمة على غرار: الشراقة، بن عكنون، الأبيار، حيدرة، باب الزوار، المحمدية وغيرها.

وتهدف الشركة للانتشار عبر عد من المدن الجزائرية والتعاقد مع نحو 100 ألف سائق خلال العامين المقبلين، بعد أن دخلت في نقاش مع وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي لتحقيق ذلك، عبر إتاحة إمكانيات ضمان التغطية الاجتماعية للسائقين المتعاقدين.

وللإشارة فإن "يسير" تطبيق إلكتروني يًحمّل على الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر، يتيح إمكانية طلب الزبون لأقرب سيارة أجرة بدون عناء الخروج من البيت بعد تحديد مكانه ومكان السيارة عبر نظام GPS، وعرض السعر ومدة الرحلة، مع تعيين المسار الأقل إزدحاما للوصول إلى الوهة المطلوبة.

وبخصوص تعاقد السائقين مع الشركة، فإن ذلك يتم عبر التسجيل في تطبيق "يسير سائق"، وملء المعلومات الخاصة بالسائق في أول مرحلة على أن يودع الملف بشكل رسمي لدى الشركة.

ويذكر أن السائقين المتعاقدين لا يحق لهم التصرف في تسعيرة الرحلة أو التفاوض حولها مع السائق بعد أن يوفق عليها هذا الأخير عير التطبيق، في حين تعود في النهاية نسبة 75% من الأجرة للسائق بينما يدفع النسبة المتبقية لشركة "تيسير" التي تقتطع منها الرسوم الجبائية التي تدفع للمصالح الولائية المختصة.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!