Scroll To Top

"يسير" تطبيق إلكتروني لإستدعاء سيارة أجرة بالعاصمة

خدمة نقل جزائرية مبتكرة تتيح للأفراد طلب سيارة مع سائق في مكان وزمان وذلك من خلال تطبيق على الهواتف الذكية

المشاهدات : 1598
0
آخر تحديث : 11:43 | 2017-12-15
الكاتب : هناء مطاطله

كشفت شركة "يا تكنولوجي" الجزائرية عن تطبيقها الالكتروني الجديد  المتمثل في تطبيث "يسيير" الذي من شأنه تسهيل عملية إيجاد سيارة أجرة للزبائن، عبر تحديد مكان الزبون والسيارة الأقرب للزبون.

وقالت الشركة التي تسير هذه الخدمة أنها تعاقدت مع نحو 5000 سائق منهم 1000 التحقوا بالنشاط بشكل فعلي، من خلال نقلهم للزبائن في بلديات العاصمة على غرار: الشراقة، بن عكنون، الأبيار، حيدرة، باب الزوار، المحمدية وغيرها.

وتهدف الشركة للانتشار عبر عد من المدن الجزائرية والتعاقد مع نحو 100 ألف سائق خلال العامين المقبلين، بعد أن دخلت في نقاش مع وزارة العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي لتحقيق ذلك، عبر إتاحة إمكانيات ضمان التغطية الاجتماعية للسائقين المتعاقدين.

وللإشارة فإن "يسير" تطبيق إلكتروني يًحمّل على الهواتف الذكية أو أجهزة الكمبيوتر، يتيح إمكانية طلب الزبون لأقرب سيارة أجرة بدون عناء الخروج من البيت بعد تحديد مكانه ومكان السيارة عبر نظام GPS، وعرض السعر ومدة الرحلة، مع تعيين المسار الأقل إزدحاما للوصول إلى الوهة المطلوبة.

وبخصوص تعاقد السائقين مع الشركة، فإن ذلك يتم عبر التسجيل في تطبيق "يسير سائق"، وملء المعلومات الخاصة بالسائق في أول مرحلة على أن يودع الملف بشكل رسمي لدى الشركة.

ويذكر أن السائقين المتعاقدين لا يحق لهم التصرف في تسعيرة الرحلة أو التفاوض حولها مع السائق بعد أن يوفق عليها هذا الأخير عير التطبيق، في حين تعود في النهاية نسبة 75% من الأجرة للسائق بينما يدفع النسبة المتبقية لشركة "تيسير" التي تقتطع منها الرسوم الجبائية التي تدفع للمصالح الولائية المختصة.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد