Scroll To Top

أول تعليق من الحكومة الجزائرية حول "تيفو" عين مليلة

الطيب لوح:“كل ما يصل إلى القضاء ويخالف القانون ينظر فيه”

المشاهدات : 37707
0
آخر تحديث : 19:46 | 2017-12-18
الكاتب : عبد الله ندور

الجزائر والسعودية

 

قال وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، بخصوص طلب السفير السعودي بالجزائر فتح تحقيق حول الصورة التي ظهر فيها الملك السعودي في أحد  الملاعب الجزائرية “كل ما يصل إلى القضاء من قضايا تخالف القانون فالقضاء يختص بها”.

وفي رده على سؤال “البلاد” بخصوص القضية التي أثارت الرأي العام، وروج لها بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، والمتعلقة بصورة مزدوجة بين الرئيس الأمريكي والملك السعودي بأحد الملاعب الجزائرية، والتي تحركت لها السفارة السعودية بالجزائر، حسب ما تداولته العديد من المواقع الإلكترونية خاصة السعودية، أوضح وزير العدل حافظ الأختام قائلا “كل ما يصل إلى القضاء من قضايا تخالف القانون، فالقضاء يختص بها”، في إشارة من الوزير فهمت من طرف أغلب الحاضرين أن مصالح العدالة لم تتلق أي شكوى رسمية من السفير السعودي بالجزائر، سامي بن عبد الله الصالح.

وقد نقلت صحيفة “سبق” السعودية، عن سفير السعودية لدى الجزائر، سامي بن عبد الله الصالح، قوله “جار التأكد من ذلك وسنقوم بما يجب”، مؤكداً “هذا واجبنا، ولا خير فينا إن لم نقم به، ولن نترك هذه الخطوة دون رد”. وتداول نشطاء على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي صورة لجماهير رياضية في أحد مدرجات ملاعب كرة القدم الجزائرية، وهي تحمل لافتة كبيرة تظهر الملك السعودي والرئيس الأمريكي وإلى جوارهما صورة للمسجد الأقصى، وكتبت تحتها عبارة باللغة الإنجليزية “two faces of the same coin” وتعني “وجهين لنفس العملة”، وعبارة “البيت لنا والقدس لنا”.

وللإشارة، فإن المتتبع لصفحة السفار السعودية بالجزائر عبر “تويتر”، لا يجد أي تصريح بخصوص هذه القضية لا من قريب ولا من بعيد، ما يعني أنه لا يوجد لحد الساعة شيء رسمي بخصوص التحقيق في القضية أو متابعة من كان خلفها.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد