Scroll To Top

معدلات مدرسية كارثية في العاصمة

أولياء قلقون وأساتذة في عين الإعصار

المشاهدات : 2063
0
آخر تحديث : 14:45 | 2017-12-21
الكاتب : كامل الشيرازي

ثارت حالة من الجدل والاستياء في محيط العاصمة وضواحيها، اليوم الخميس، إثر الكشف عن معدلات مدرسية كارثية في عدة ابتدائيات ومتوسطات، ما أفرز حالة من القلق في أوساط أولياء التلاميذ غداة استلامهم كشوف نقاط فلذات أكبادهم.

في حي تيلملي بأعالي العاصمة، مثل حي القمم في الدرارية، وأحياء بابا حسن، الدويرة، والعاشور، خيّمت حالة من الحزن والذهول على محيا الكثير من الأولياء، حيث كانت معدلات قطاع واسع من التلاميذ، ضعيفة وأثارت قلق الأولياء أشهرا بعد بدء تطبيق إصلاحات الجيل الثاني.

وبدا "رابح" أب لمتمدرسة في الصف الثاني ومتمدرس في الصف الرابع، ساخطا، وراح يردّد في غضب: "ابناي كان ينالان نقاطا مرتفعة، فكيف انحدرا؟، بينما زفر آخر في نقمة: "يتعلمون الحلاقة في رؤوس اليتامى"، بينما صبّت "نجية" غضبها على المدرسين، وقالت إنّهم "لا يبذلون جهودا كافية في تلقين الأطفال".

وغير بعيد، التقينا بالعم "محمد" الذي جزم بوجود ما سماها "خدع" تفضح بحسبه "إصلاحات مناهج الجيل الثاني" للمدارس، وشدّد محدثنا على أنّ هذه المناهج ما هي إلا "خديعة" أو "تضليل" أو "تعمية" بيداغوجية، وبغرض "مصلحي" ليس إلاّ.

وحذّرت شافية: "أبناؤنا ومعلمونا يتلقون ويلقنون برامج غير مفهومة وغير موزونة وغير قابلة للتطبيق"، بينما ركّز جمال على "عدم وضوح البرامج الدراسية، وغموض ما يسمى "الوضعية الإدماجية"، مع كل ما تنطوي عليه من محاذير.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد