هكذا أحبطت تركيا إنقلابا عسكريا في قطر

مجلة تركية تكشف:

قوات تركية في قطر
قوات تركية في قطر

كشف الكاتب الصحفي التركي "محمد أسيت"، في مقالة نشرها على مجلة  "Gerçek Hayat" ، معلومات وتفاصيل جديدة حول الساعات الأولى التي أعقبت إعلان دول خليجية بالإضافة إلى مصر قطع علاقاتها مع قطر ، مؤكدا أن تركيا أنقذت أمير دولة قطر من خطر انقلاب عسكري كان وشيكا.

و كشف الكاتب أنّ نشر قوات تركية على الأراضي القطرية، بعيد اندلاع الأزمة الخليجية في 5 جوان غيّر المعادلة وقلب الموازين، حيث عرقل التحرّك التركي في الوقت المناسب، تنفيذ المخطط مما أثار غضبًا سعوديًّا إماراتيًّا ضدّ تركيا،حسبه.

ضفادع بشرية إماراتية كانت في طريقها إلى الدوحة..وهذه هي التعليمات التي كانت موجهة للقوات التركية

 وجاء في مقال الكاتب التركي ، إنّ الخطة الموضوعة من قبل دول الحصار كانت بأن تتمركز قوات بحرية وضفادع بشرية إماراتية في البحرين تمهيدًا لتنفيذ هجوم مباغت، ومن ثم تقوم بالسيطرة على موانئ قطر ومطار حمد الدولي، في حين تركت مهمة الاقتحام البري والسيطرة على البلاد للسعودية.

ولكن تركيا لم تمنح الإذن بأيّ عبث في المنطقة، وعلى الفور تحرّكت القوات التركية المكوّنة من 200 عسكري مسلحين، ومدرّبين بشكل عالي، فور تلقيهم الأوامر من أنقرة إلى مناطق تمركزهم القريبة من قطر ومناطق أخرى في المنطقة، تحرّك الرتل العسكري التركي للإحاطة بالقصر الأميري في قطر.

ويستمرّ كاتب المقال بالقول، أنّ التعليمات الواضحة التي تلقّتها القوات التركية هي منع اقتراب قوات أيّ دولة أخرى من محيط القصر الأميري القطري، وأنّ مهمتهم المحدّدة هي ضمان سلامة وأمن أمير قطر ضدّ التحرك المحتمل من المحور السعودي الإماراتي في تلك الليلة، مضيفا أنه لو لم تتدخل القوات التركية في الوقت المناسب لكانت قطر ومنطقة الشرق الأوسط برمتها اليوم تعيش حالة ووضعًا مختلفين عن الآن.

لهذا السبب اشترطت دول الحصار إغلاق القاعدة العسكرية التركية في قطر

واعتبر الكاتب التركي أن عدم الارتياح السعودي الإماراتي من الدور التركي الذي ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية على قطر، تجسّد في إحدى بنود الشروط الـ13 التي تضمنتها الوثيقة التي تقدّمت بها دول الحصار إلى قطر، لتجاوب عليها في غضون 10 أيام، حيث اشترطت دول الحصار إغلاقَ القاعدة العسكرية التركية في الدوحة.

و تابع الكاتب بأن سبب اشتراط دول الحصار ذلك ، هو علمهم أنّ أي محاولة انقلابية أو أي تدخل عسكري من جانبهم سيكون مصيره الفشل، فالوجود التركيّ في قطر سيعيق كلّ تلك المحاولات وسيفشل أي تدخل، لأنّ الوجود التركيّ هناك بمثابة صمام أمان كي لا تنفجر المنطقة، على حدّ تعبيره.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات