Scroll To Top

عمال الشبكة الاجتماعية يطالبون بتسوية وضعيتهم المهنية

قالوا إن تمديد عقودهم لا يغطي على مطلب الدوام الكامل

المشاهدات : 282
0
آخر تحديث : 20:26 | 2017-12-27
الكاتب : ص.لمين

أرشيف

 

ندد عمال الشبكة الاجتماعية العاملون بالمؤسسات التربوية وبمصالح البلديات من سياسة التجاهل المتواصلة إزاء قضيتهم المهنية، مؤكدين في تصريحات لـ ”البلاد”، أن تمديد العمل بهذه العقود لا يمكن بأي حال من الأحوال التغطية عن كون هذه الصيغة العملية تبقى مجرد ذر للرماد في العيون في ظل تكليف عمال الشبكة بمهام كبيرة وعويصة في أحيان عدة، مشيرين إلى أن هناك من يشتغل 8 ساعات كاملة في المؤسسات التربوية ومنهم من يعمل بمصالح البلديات وتم تكليفهم بالنظافة والحراسة وغيرها.

وأضاف العمال ”المطلوب هو تحويلنا لنظام الدوام الكامل، خاصة أن هناك من قضى أكثر من 15 سنة في إطار الشبكة الاجتماعية. وأكثر من ذلك يضيف هؤلاء ”إن قيمة المنحة المالية التي نتقاضها شهريا لا تتعدى 5000 دينار يقابلها الجهد اليومي المبذول في العمل”، وهو الوضع الذي جعل عمال الشبكة الاجتماعية يخرجون إلى الشارع للاحتجاج أمام مقرات البلدية والولايات في مناسبات سابقة، مؤكدين أنهم سئموا الوعود المتكررة  التي تبين أنها مجرد حبر على ورق، ملتمسين من السلطات المركزية التدخل العاجل لتسوية وضعيتهم. وقال العمال إنهم يشتغلون بهذه الصيغة منذ أكثر من 15 سنة، مشيرين إلى أن خروجهم الى الشارع والاحتجاج بهذا الشكل، جاء بعد أن أغلقت الأبواب في وجوههم .

وبعد أن  تحركوا على عدة مستويات من أجل تحويلهم إلى صيغة الدوام الكامل، غير أن كل محاولاتهم باءت بالفشل. وطالب هؤلاء بضرورة تدخل الهيئات المختصة  لإيجاد حل عاجل، مضيفين أن الاحتجاج رسالة مفادها نحن نرفض هذا الوضع ونرفض الصمت المتواصل ازاء التهميش و«الحڤرة”. وقالوا إنهم تلقوا وعودا عقب حركاتهم الاحتجاجية في أوقات سابقة، إلا أنه لا شيء تغير، مما جعلهم يجددون تحركهم الاحتجاجي، مطالبين بتحرير المناصب وتوظيفهم. وذكر العمال أن تمديد عقودهم لا يمكن أن يكون بديلا عن مطالبهم بالإدماج والاستفادة من عقود عمل بدوام كامل.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد