200 ألف أستاذ جديد بحاجة إلى تكويـن مستمر

“الأينباف” يرفع انشغالاته للوزيرة بن غبريت

وزارة التربية الوطنية
وزارة التربية الوطنية

 

 طالب الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين بحق الأساتذة الجدد في التكوين المستمر ضمانا لتحسين أدائهم باعتبارهم يشكلون نصف الطاقم التربوي أي ما يعادل 200 الف أستاذ وأستاذة موزعين عبر الأطوار التعليمية الثلاثة. قال رئيس الاتحاد الصادق دزيري إن الأساتذة الجدد بحاجة ماسة إلى تكوين دوري خاصة أن غالبيتهم ليسوا من خريجي المدارس العليا للأساتذة وخبرتهم المهنية تقل عن 7 سنوات وبالتالي فإن تحسين ادائهم البيداغوجي سيؤثر مباشرة على  نوعية التعليم الذي يتلقاه التلاميذ في مدارسنا، مشيرا الى أن الميزانية المخصصة للتكوين في الوقت الراهن ضعيفة جدا ولا تبلغ عشر ميزانية قطاع التربية، متسائلا عن جدوى الإصلاحات التي باشرتها السلطات طيلة السنوات الماضية إذا لم تهتم الحكومة بأهم حلقة في العملية التربوية وهي الأستاذ.

 جاء هذا التصريح خلال اللقاء الذي جمع الأينباف بوزيرة التربية اول امس في إطار سلسلة اجتماعات يعقدها الطرفان منذ بداية الموسم الدراسي حول عدد من الملفات العالقة. وأفاد دزيري بأن تنظيمه يولي عناية خاصة لمسألة التكوين لأن تحسين أداء الاستاذ ينعكس مباشرة على مستوى التلاميذ.

 وكانت وزيرة التربية قد اتهمت مؤخرا وبطريقة غير مباشرة الأساتذة بالتسبب في تدني مستوى التلاميذ الأمر الذي استفز النقابات التي ألقت بدورها اللوم على الوصاية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟