عبير مصطفى..أول حلاقة للرجال في مصر

تمارس مهنتها منذ 20 عاما

حلاقة الرجال عبير مصطفى
حلاقة الرجال عبير مصطفى

 

تمارس سيدة مصرية مهنة الحلاقة الرجالية في محلها الخاص في مدينة نصر بمحافظة القاهرة ، بعد أن اقتحمت المجال الرجالي البحت قبل 20 عاما في تحدّ للبطالة و للمألوف الاجتماعي أيضا.

وحسب ما نقل موقع "العربي الجديد" ، تستقبل عبير مصطفى زبائنها من الرجال في صالونها الخاص للحلاقة الذي افتتحه لها زوجها ، حيث تغلبت السيدة المصرية على تقاليد مجتمعها المحافظ .

وتقول عبير إنها بدأت العمل مساعدة في المهنة منذ 20 عاماً في مناطق عدة من القاهرة الكبرى، قبل أن تنتقل إلى صالونها الخاص، متابعة أنه منذ بلوغها 17 عاما، بدأت في البحث عن عمل، حتى نصحتها إحدى قريباتها بالعمل مساعدة حلاق في محل بحىّ المهندسين في محافظة الجيزة، لتقرر بعد ذلك خوض التجربة، وهكذا بدأت حكايتها مع المهنة.

و صارت عبير تتدرج في مهنتها من مساعدة لمعلم الحلاقة ، تقوم بأعمال بسيطة مثل تنظيف المحل ، إلى حلاقة الذقن، قبل أن تحصل على كرسيها الخاص داخل المحل تستقبل عليه زبائنها.

وأوضحت عبير أن إدارتها لمحل حلاقة رجالي أمر مقبول لدى زبائنها من مدينة نصر، مشيرة إلى تميزها بتقديم خدمات إضافية للرجال، مؤكدة أنها لم تجرّب العمل في مجال التجميل والحلاقة للنساء.

ولفتت عبير إلى أنها ناجحة في عملها، الأمر الذي شجعها على استمرارها لمدة 20 عاما متواصلة، موضحة أن زوجها هو الذي أنشأ لها هذا المحل بعد تركها العمل في منطقة الزمالك.

وقالت عبير حول موافقة زوجها على عملها: "كنت مخطوبة أثناء عملي، وكان الأمر غريباً في البداية، لكنه لم يشكل مشكلة بالنسبة لزوجي، ومهنتي لم تؤثر على حياتي الأسرية". 

 

الأكثر قراءة

  1. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  7. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  8. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  9. الجزائر تُقدم ملف الزليج لإدراجه لدى اليونسكو

  10. الكشف عن حكام قمتي نصف نهائي كأس الجزائر