"مناصب الشغل خط أحمر" .. سيدي السعيد يدافع عن قرار الشراكة مع الخواص

خلال افتتاح اشغال اجتماع مخصص لحصيلة الأمانة العامة للاتحاد العام للعمال الجزائريين بالمعهد الوطني للدراسات والبحث النقابي

أكد الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، عبد المجيد سيدي السعيد، أمس الجمعة بالجزائر العاصمة، أن التوقيع على ميثاق الشراكة العمومية - الخاصة يمنح للاقتصاد الوطني “آفاق جديدة” تتيح المضي قدما في القضايا المتعلقة بالاقتصاد والحوار الاجتماعي مع الحفاظ على مناصب الشغل وخلق مناصب جديدة.

وأوضح سيدي سعيد في تدخل له خلال افتتاح اشغال اجتماع مخصص لحصيلة الأمانة العامة للاتحاد العام للعمال الجزائريين بالمعهد الوطني للدراسات والبحث النقابي، قائلا “ليس لدينا أي عقدة بتوقيعنا على هذه الوثيقة فهو توقيع ينم عن نضج ومسؤولية وهو ليس تخليا عن قيمنا النقابية”. وأضاف “لا نريد فقدان مناصب شغل ولو تراجع القدرة الشرائية، بل بالعكس بتوجهنا نحو مثل هذه الشراكة سنحافظ على مناصب شغل ونستحدث مناصب أخرى”. واعتبر سيدي السعيد أن التوقيع على هذه الوثيقة هو بمثابة “اعتراف” و«تعزيز” للحوار الاجتماعي الذي يشكل “إحدى التوصيات الدائمة لمكتب العمل الدولي”.

واسترسل المسؤول النقابي يقول “هذا الميثاق يعبر عن رغبة الفاعلين في الثلاثية بتعزيز دور الشراكة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد وترقية التشاور والحوار الاجتماعي كمنهج وحيد للحكامة “. كما أوضح أن “النضج جعل الاتحاد العام للعمال الجزائريين يرى منذ مدة أن التعاون الاقتصادي بين القطاعين العمومي والخاص ليس بالبدعة ولا يبعث على الخجل إطلاقا، بل بالعكس فهو يمنح آفاق اقتصادية جديدة ستمكننا من المضي قدما في طريق الحوار”. وقال متسائلا “نريد إنقاذ مؤسساتنا والحفاظ عليها وتحسينها بالتوجه نحو الإنتاج الوطني ولا أرى لما نشجع الاستيراد على حساب الإنتاج المحلي”، مؤكدا أنه من خلال هذا الميثاق فإن الاطراف الموقعة ستلتزم بأن تصبح الجزائر “قوة اقتصادية”. وأردف سيدي السعيد “نحن نتقبل جميع الانتقادات، غير أننا نبقى على قناعة بأن مبادرتنا ستسمح للاقتصاد الوطني بالتغير والخروج من التبيعة للمحروقات”.

وفي السياق ذاته، هنأ كل من الأمين العام للكونفدرالية النقابية الدولية- افريقيا، كواسي عدوامنكواه والأمين العام للمنظمة الوحدة النقابية الافريقية، أرزقي مزهود، اللذين حضرا هذا الاجتماع، الاتحاد العام للعمال الجزائريين وأمينه العام على التوقيع على ميثاق الشراكة العمومية - الخاصة واعتبرا أن هذا الميثاق “فرصة لفتح آفاق جديدة من خلال استحداث الثروة ومناصب الشغل وترقية الانتاج المحلي وتحسين مستوى معيشة العمال الجزائريين والحفاظ على مكتسباتهم”.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة