تنويه دولي بتجربة الجزائر في معالجة مسألة الهجرة

خلال ندوة في كوناكري

مهاجرون أفارقة
مهاجرون أفارقة

نوّه المشاركون في ندوة دولية بالعاصمة الغينية كوناكري، أمس الثلاثاء ، بالتجربة الجزائرية في معالجة مسألة الهجرة، وذلك خلال الندوة الدولية للمنظمات غير الحكومية الإفريقية العضوة في المجلس الاقتصادي و الاجتماعي للأمم المتحدة التي نظمها البرلمان الإفريقي للمجتمع المدني  من 27 إلى 29 ديسمبر 2017، حسبما أفاد به يوم  الثلاثاء بيان للجمعية الوطنية للتبادل بين الشباب.

و أوضح ذات المصدر أن الجمعية الوطنية للتبادل بين الشباب مثلت الجزائر في هذا اللقاء الذي عالج أزمة الهجرة التي يعرفها العالم و إفريقيا بشكل خاص، حيث اشرف رئيسها علي ساحل على ترؤس الورشة الخاصة ب"سياسة الهجرة".

  كما أشار البيان ذاته إلى أن مسؤول الجمعية قد قدم عرضا حول التجربة الجزائرية في مجال معالجة أزمة الهجرة، مشيرا إلى الإجراءات المتخذة من اجل تكفل أفضل بالمهاجرين على المستوى الإنساني و الصحي و الأمني و الاقتصادي.

و اغتنم  ذات المتحدث هذه المناسبة ليذكر بأن الجزائر "تظل بلدا يعرف تدفقا كبيرا للمهاجرين القادمين من البلدان الإفريقية".

كما تم تعيين الجمعية الوطنية للتبادل بين الشباب عضوة في الأمانة التنفيذية للهيئة المنظمة لهذا الحدث و ستشارك في أشغال الدورة العادية لسنة 2018 للجنة حول المنظمات غير الحكومية و في اللجنة الـ56 للتنمية الاجتماعية للمجلس الاقتصادي و الاجتماعي للأمم المتحدة الذين سينظمان من 29 جانفي إلى7 فيفري 2018 بنيو يورك.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن