اضطراب مرتقب في رحلات الجوية الجزائرية

مضيفو الطيران يحتجون

أكد رئيس نقابة موظفي الطيران أن أزيد من 1500 مضيف تابع للجوية الجزائرية سيشنون الخميس احتجاجت بمطار هواري بومدين بعد تعنت إدارة الخطوط الجوية في تطبيق جملة المطالب التي رفعها هؤلاء رغم تعليمات وزير النقل عبد الغني زعلان. 

وأفاد المتحدث أمس في تصريح لـ«البلاد” بأن الوقفة الاحتجاجية جاءات بعد عدة وقفات سابقة ضد ما وصفوه ”بالقرارات الارتجالية الصادرة عن الشركة وأكد رئيس نقابة مضيفو الطيران، أنهم قرروا شن وقفة احتجاجية اليوم لرفض إدارة الخطوط الجوية التعامل معهم بلغة الحوار بصفتهم شريكا اجتماعيا داخل المؤسسة وفتح باب الحوار والتفاوض على لائحة المطالب المرفوعة المهنية منها والاجتماعية. وقال المتحدث إن المطالب التي رفعت الى الإدارة مشروعة وتتمثل في رفع أجور مضيفي ومضيفات الطيران، وتحسين ظروف العمل بالإضافة الى تطبيق الاتفاقيات والمراسيم المبرمة سابقا مع النقابة وإدارة الخطوط الجوية.

وووصف رئيس نقابة مضيفي الطيران، أن قرارات إدارة خطوط الجوية ضدهم بغير المقبول بعد إلغائها كل الاتفاقيات الاجتماعية وكذا قانون العمل.

من جهة أخرى هدد رئيس نقابة صيانة الطيران بوتومي أحمد، في اتصال بشن إضراب خلال الأيام القادمة، وذكر المتحدث أن الاحتجاج تحدد آلياته والتاريخ خلال عقد النقابة لجميعة عامة وطارئة في الأيام.

وقال المتحدث إن السياسة التي تمارسها إدارة الخطوط الجوية الجزائرية وعدم احترامها قررات وزير الأشغال العمومية والنقل غير مقبولة لاسيما أنه ”أكد التزامه بالتكفل بكل مطالب هذه الفئة وتطبيقها تدريجيا” وأغلاق باب الحوار أمامهم، سيؤدي بالشركة الى مصير مجهول.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  3. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  4. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  5. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  6. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  7. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  8. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف

  9. تعديل برنامج سير قطارات خط " برج بوعريريج – المسيلة – تيسمسيلت"

  10. ارتفاع أسعار النفط وبرميل "برنت" فوق 87 دولارا للبرميل