Scroll To Top

سلامة المسافرين .. الخارجية الأمريكية تصنف الجزائر وفرنسا في ذات المستوى

جاءت الجزائر في المستوى الثاني من القائمة التي نشرتها وزارة الخارجية الأمريكية مع كل من فرنسا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا.

المشاهدات : 3882
0
آخر تحديث : 13:03 | 2018-01-11
الكاتب : البلاد.نت

في قائمة جديدة نشرتها وزارة الخارجية الأمريكية الأربعاء لتصنيف دول العالم الأكثر سلامة للمسافرين، احتلت الجزائر المستوى الثاني من اللائحة.

وبحسب المصدر فإن الفئة الثانية التي جاءت فيها الجزائر، هي فئة "المناطق المعينة بالخطر المتزايد للإرهاب" والتي تحذر الولايات المتحدة الأمريكية مواطنيها من السفر إليها خصوصا المناطق الشرقية والجنوبية من الجزائر وكذلك بعض المناطق في الصحراء.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في تقريرها أن " الجماعات الإرهابية تواصل التخطيط لهجمات في الجزائر، مما قد يجعل الجزائر مهددة لهجوم دون سابق إنذار".

وأضافت: "معظم الهجمات تحدث فى المناطق الريفية ولكن الهجمات فى المناطق الحضرية ممكنة بالرغم من وجود الشرطة بشكل كبير ونشط".

وجاء في الفئة الثانية التي صنفت فيها الجزائر عدد من الدول الأوروبية على غرار فرنسا واسبانيا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وبلجيكا، في حين جاءت كل من النيجر وموريتانيا، المجاورتين للجزائر، في المستوى الـ 3 من التصنيف، كدول "يجب على الأمريكيين إعادة النظر قبل سفرهم إليها".

وفي الفئة الرابعة "للدول التي تدعو فيها واشنطن رعاياها إلى عدم السفر إليها" جاءت كل من ليبيا و مالي، بينما جاءت تونس في نفس المستوى الثاني مع الجزائر.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

"بلا قيود" مع أبو جرة سلطاني، رئيس المنتدى العالمي للوسطية

نشر في :13:51 | 2018-10-07

"بلا قيود " مع وزير الثقافة عز الدين ميهوبي

نشر في :10:07 | 2018-09-30

"بلا قيود " مع وزير المجاهدين الطيب زيتوني

نشر في :13:49 | 2018-09-24

وزير الموارد المائية حسين نسيب ضيف العدد الأول من حصة بلا قيود


أعمدة البلاد