ترقيات لموظفي المصالح الاقتصادية في قطاع التربية

فيما تمت برمجة امتحان مهني بتاريخ 24 جانفي

وزارة التربية الوطنية
وزارة التربية الوطنية

 

من المنتظر أن تقوم وزارة التربية الوطنية في 24 جانفي الجاري، بتنظيم امتحان مهني لفائدة اسلاك موظفي قطاع التربية وعلى رأسهم المقتصدين من اجل ترقيتهم إلى رتب اعلى.

واوضح رئيس اللجنة الوطنية لموظفي المصالح الاقتصادية المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين “الانباف”، نواورية مصطفى، أن وزارة التربية الوطنية وبالتنسيق مع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، سينظمان امتحانا مهنيا للمقتصدين وهو الامتحان المخصص لبعض الأسلاك بما فيه سلك المصالح الإقتصادية، والذين يبلغ عددهم 100 موظف بغرض ترقيتهم إلى رتبة مساعد رئيسي للمصالح الاقتصادية. 

ويأتي هذا في انتظار استجابة وزارة التربية للمطالب الاخرى المرفوعة والتي تم على اساسها ـ يضيف المتحدث ـ تجميد الحركة الاحتجاجية لعمال المصالح الاقتصادية في الوقت الراهن، مشددا على اهمية ترقية مساعدي رئيس المصالح لاقتصادية إلى رتبة نائب رئيس. ووعدت الوزارة ـ حسب المتحدث ـ بإعادة النظر في ترقيات موظفي المصالح الاقتصادية وإعفائهم مستقبلا من صرف منح التلاميذ المعوزين المقدرة بـ3 آلاف دج على أن تصب مباشرة في رواتب اوليائهم، إضافة إلى عدة إجراءات اخرى تخص مطالب هذه الفئة. واشار نواوية، بالاضافة إلى ذلك، وعود الوصاية بتسوية وضعية المساعدين والمساعدين الرئيسيين بطلب رخصة استثنائية قبل ديسبمبر المقبل. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات