مطالب بفتح مناصب مالية لتوظيف خريجي الجامعات

في مادة التربية البدنية والرياضية في التعليم الابتدائي

وزارة التربية الوطنية
وزارة التربية الوطنية

 

دعا النائب مسعود عمراوي عن الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء، الوزير الحكومة الى اتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح مناصب مالية لتوظيف خريجي الجامعات في مادة التربية البدنية والرياضية في التعليم الابتدائي ابتداء من السنة الدراسية المقبلة. 

أبدى البرلماني مسعود عمراوي تضامنه مع خريجي الجامعات في مادة التربية البدنية والرياضية في التعليم الابتدائي والذين دخلوا في احتجاجات عبر مختلف ولايات الوطن للمطالبة بحقهم في التوظيف. وقال المتحدث من خلال سؤال كتابي وجهه إلى الوزير الأول أحمد اويحيى ان انشغالات المتخرجين من الجامعة الجزائرية في مادة التربية البدنية والرياضية، فيما يخص فتح مسابقات التوظيف الخارجي في التعليم الابتدائي، مشروعة على اعتبار هذا السلك الوحيد الذي لم تفتح فيه مناصب لإجراء مسابقة التوظيف على غرار الطورين المتوسط والثانوي.

 وشدد عمراوي على أهمية التربية البدنية والرياضية بالنسبة للتلاميذ في جميع المستويات خاصة التعليم الابتدائي لما لهذه المرحلة من أهمية في حياة الطفل، ولما لهذه المادة من أثر على صحته وتقوية شخصيته وصقل مهاراته، وتفاعله بشكلٍ إيجابيّ مع محيطه. ومن أجل تحقيق الأهداف المتوخاة أكد المتحدث أنه من الضروري توظيف أساتذة مختصين في التربية البدنية والرياضية في التعليم الابتدائي، وهو أحسن استثمار في الشباب الذين هم بحاجة ماسة لمختصين في هذه المادة لأن النخب يتم اكتشافها ومرافقتها ومتابعتها بدءا من هذه المرحلة، أي التعليم الابتدائي، مضيفا أن الشباب ضاقت بهم الأرصفة ذرعا، فالعدد كبير من المختصين في هذه المادة ومن أجل امتصاص أزمة البطالة التي كانت ولا تزال من أهم أولويات الدولة تعتبر  أهم التحديات الراهنة في برنامج الحكومة وبرنامج رئيس الجمهورية الذي ما فتئ يؤكد على ضرورة تشغيل الشباب، وفتح مناصب للتخفيف من حدة البطالة.  وقال عمراوي إنه باعتبار الشباب هم الثروة الحقيقية لكل أمة ومستقبلها الواعد فهذا يلزم الحكومة وضع ملفات انشغالاتهم على رأس سلم أولويات اهتماماتها خاصة في برامج التربية والتعليم، ولذا فإن خريجي الجامعات في مادة التربية البدنية والرياضية يناشدون الحكومة  فتح مناصب مالية للتوظيف على أساس المسابقات الخارجية في التعليم الابتدائي خلال السنة الدراسية المقبلة 2018/2019.

 هذا وقد دخل الطلبة في مختلف الولايات في إضراب مفتوح احتجاجا على التعسف في حقهم. وطالب هؤلاء بفتح المسابقات لهم للتدريس في الابتدائيات منتقدين بشدة تصريحات وزير التعليم العالي.  

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا