Scroll To Top

بالفيديو... الخنازير تجتاح وهران !!

المحذور وقع في حي سكني بالباهية

المشاهدات : 5218
0
آخر تحديث : 17:58 | 2018-01-16
الكاتب : كامل الشيرازي

تداول نشطاء شبكة التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، الثلاثاء، صوراً مثيرة لـ "قافلة" خنازير اجتاحت الباهية وهران.

أظهر شريط فيديو، عدداً من الخنازير وهي تركض ليلا وسط حي سكني في قلب وهران، ولم يتسنّ معرفة المكان تحديداً، بيد أنّ أسئلة كثيرة طُرحت حول الواقعة الغريبة بكل ما تفرزه من تساؤلات، وسط جدل عارم بشأن الظروف التي "مكّنت" الخنازير من التجوّل في محيط حضري، مع كل الأضرار الوخيمة التي يمكن لهذه الخنازير أن تتسبب فيها.       

وسبق لمراجع مطلّعة أن كشفت قبل ثلاث سنوات، عن تسويق لحوم الخنازير عبر أكثر من 6 ولايات جزائرية، قائلة إنّ الأمر يتم في محلات سرية ومطاعم أخرى تبيعه علانية نهارا وليلا.

وأفيد أنّ لحوم الخنازير تُباع في ولايات: الجزائر العاصمة – تيزي وزو – البويرة – البليدة - بجاية – عنابة، وغيرها من ولايات الوطن، وجرت الشارة إلى ثمّة محلات تبيع لحوم الخنازير خفية في أعالي حيدرة، وسيما في الحي (الراقي) "سيدي يحيى"، فضلا عن مطاعم أخرى في تيزي وزو، البويرة وبجاية، لا تتحرّج من تقديم لحوم الخنازير للزبائن علانية (..).

وبناءً على التحريم الرباني لأكل لحوم الخنازير أو الاتجار فيها، تبعا للمفسدة والضرر والأذى الذي فيها أو يترتب عليها، وطالما أنّ الأمر يتعلق بـ(رجس)، دعت فعاليات، مصالح وزارة التجارة والأمن إلى منع بيع لحوم الخنازير والاتجار فيها، ومعاقبة كل من يفعل ذلك أو يستهلكه، لأنّ الله تعالى حرّم أكل لحومها وشحومها، أو بيعها وأكل ثمنها. 
ولاحظ مراقبون أنّ من يتاجرون في لحوم الخنازير، يبيعونها للزبائن فيستهلكونها في مطاعمهم، وبعضهم يأخذ أجزاء منه معهم إلى بيوتهم، أو أماكن إقامتهم وسياحتهم في الفنادق والغابات، وكذا ما سمتها "شواطئ البحر ومواقع الفساد".
وفي وقت لم يتسنّ الحصول على تصريح من وزارة التجارة أو الأجهزة الأمنية، حمّل متابعون المسؤولية لوزارة التجارة والأمن المسؤولية، وأهابت بهم لـ"منع انتشار هذا المنكر الكبير بكل قوة وحزم".

 

 

 

 

 

كلمات دلالية : الجزائر وهران الخنازير
لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

بعد 90 : ماذا يحدث في ملاعبنا؟ وأي واقع تعيشه الكرة الجزائرية؟!

نشر في :07:35 | 2018-02-16

نقاش ساخن بين مصطفى معزوزي و نور الدين ختال حول اللغة الأمازيغية

نشر في :19:47 | 2018-02-04

"برنامج "مرايا" العنوسة والعزوبية .. ورم خبيث يستشري في الجزائر !!

نشر في :14:12 | 2018-02-03

بلا قيود : فاطمة الزهراء زواطي وزيرة البيئة والطاقات المتجددة


أعمدة البلاد