زوخ: تخصيص 220 مليار سنتيم للبلديات الفقيرة بالعاصمة

من أجل تمكينها من تجسيد مخططات التنمية.

في إطار تمكين بلديات العاصمة من تجسيد مخططات البلدية للتمنية،  كشف والي الجزائر عبد القادر زوخ يوم أمس السبت، عن تخصيص مبلغ 220 مليار سنتيم للبلديات الفقيرة بالعاصمة.

وقال زوخ في أول لقاء جمعه برؤساء البلديات الذين تم انتخابهم في محليات نوفمبر الماضي بقاعة المحاضرات الملحقة لولاية الجزائر، أنه من المرتقب أن تنظم لقاءات على مستوى المقاطعات الإدارية تحت إشراف الولاة المنتدبين، لتشخيص جميع الملفات، ومتابعة مختلف المشاكل المطروحة على المستوى المحلي و إيجاد حلول لجميع الانشغالات التي تعيق عمل "الأميار"، وتحول دون تحقيق التنمية ببعض البلديات.

ودعا الوالي رؤساء بلديات العاصمة 57، إلى التخلي عن الحساسيات السياسية، والعمل في تكامل وانسجام، وبذل مجهودات لتحقيق التنمية ببلدياتهم، كما دعاهم إلى اتخاذ مبادرات واقتراح مشاريع تخدم البلدية.

وفي في سياق متصل، أكد الوالي أن على المسؤولين المحليين إاتخاذ المبادرة واستغلال الإمكانيات المتاحة أمامهم لحل كل المشاكل المطروحة على المستوى المحلي، خاصة ملف النظافة، الذي قال أنه لم يصل بعد إلى الأهداف المنشودة، كما دعا في ذات السياق إلى استرجاع جميع المساحات الخضراء التي تم الاستيلاء عليها، وإعادة تهيئتها لإعطاء الوجه اللائق للعاصمة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  4. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية