الجزائر دائما سباقة إلى التعاطي مع قضايا الأمة

السفير الفلسطيني لؤي عيسى يصرح:

الجزائر وفلسطين
الجزائر وفلسطين

أكد سفير دولة فلسطين بالجزائر لؤي عيسى في أشغال الملتقى الدولي حول ”واقع القدس والمسجد الأقصى ومستقبل الصراع” الذي اختتم مساء يوم السبت بسطيف، أن ”الجزائر دائما سباقة إلى التعاطي مع قضايا أمتها والقضايا التحررية”.

وأوضح الدبلوماسي الفلسطيني في تصريح لـوأج على هامش أشغال هذا الملتقى الذي دام يومين بدار الثقافة هواري بومدين بمبادرة لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين وبالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية لولاية سطيف بحضور كل من رئيس مكتب حركة حماس بالجزائر وممثل عن سفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ورئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين عبد الرزاق قسوم أن ”الجزائر دائما سباقة في التعاطي مع قضايا أمتها والقضايا التحررية عبر العالم”، معتبرا هذا اللقاء أحد أشكال هذه المواقف.

وأضاف أن الشيء الجميل في هذه الندوة هو تركيز المشاركين على ”ماذا يجب فعله تجاه القدس وفلسطين”، معتبرا أن المطلوب هو ”التفكير في ماذا نقدم لفلسطين وللقدس ولغزة وللشعب الفلسطيني الصامد المحاصر” الذي يتعرض ـ كما قال ـ إلى كافة أشكال التصفية ومحاولة إسقاط قضيته الوطنية.

وبعد أن تطرق إلى صمود المقدسيين المسلمين منهم والمسيحيين في وجه العدو الصهيوني ذكّر السفير الفلسطيني بأن الجزائر قالت أكثر من مرة على ألسنة قادتها وصولا إلى الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي قال إن ”الجزائر كانت ولاتزال مع القضية الفلسطينية”.

وتم في هذا الملتقى الذي جرى تحت شعار ”شركاء في القضية شركاء في التحرير” عرض فيلم بعنوان ”فلسطين بعيون أبناء سطيف” وأوبيرات حول مدينة القدس من أداء فرقة أمجاد من الجلفة.

وتم أيضا إلقاء العديد من المحاضرات من بينها ”القدس بين الوعد الإلهي وموازين القوى” و«أوقاف المغاربة في القدس” و«فلسطين في كتابات جمعية العلماء المسلمين الجزائريين من 1937 إلى 1957” و«واقع المسجد الأقصى والمخططات اليهودية” من طرف أساتذة وباحثين من الجزائر وتونس وسوريا وليبيا.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  8. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. بعد تحذير الفيفا.. تحرك حكومي لإنقاذ سمعة الكرة الإسبانية