Scroll To Top

“الكناس” يساند طلبة المدارس العليا للأساتذة

وصف مطالبهم بالمشروعة

المشاهدات : 416
0
آخر تحديث : 20:48 | 2018-02-05
الكاتب : ليلى.ك

احتجاج طلبة المدارس العليا للأساتذة

 

أكد المجلس المحلي لنقابة الكناس ببشار دعمه ومساندته للمطالب المشروعة لطلبة المدارس العليا للأساتذة وابدى مقابل ذلك رفضه غلق الجامعة من أي طرف كان، داعيا الإدارة إلى التحلي بالجرأة والشجاعة لوضع حد لمحاصرة الجامعة. كما اكد وقوفه بالمرصاد في وجه كلّ الحركات العبثية غير المسؤولة التي ترمي إلى زعزعة استقرار الجامعة استجابة لنزوات شخصية أو نَعَراتٍ وحسابات ضيّقة.

وأكد التنظيم في بيان له عقب اجتماع مجلسه في دورة عادية، أمس، أن “خطّ الكناس واضحٌ وثابت منذ تأسيسه، وقد قطع على نفسه الالتزام بمبادئ راسخة لا يتزحزح عنها ولا يحيد، على رأسها، الدفاع عن حقوق الأستاذ والذود عن كرامته ومحاربة الفساد من أيّ طرفٍ كان والحفاظ على استقرار الجامعة، مؤكدا أنّه لا يغيّر مبادءه تماشيا مع مصالح طرفٍ دون آخر ولا ينخرط أبدا بنضاله في تصفية حسابات من أجل المساومة والابتزاز لانتزاع مكاسب شخصيةٍ آنية”.

ودافع المجلس عن مواقفه التي قال إنها ليستْ مناسباتية، ولا موسمية متقلّبة ولا تصدرُ عن حرب مواقع ولا تصفية حسابات، مؤكدا مساندته لكل خطوةٍ صادقةٍ وشريفة في سبيل محاربة الفساد ومناوأة المفسدين. وأكد “كناس بشار” رفضه الزجّ بالجامعة في أَتونِ حربٍ وهمية مفتعلة قائمة على تصفية حسابات وربح مواقع، قائلا إنه “يقف بالمرصاد لكلّ الحركات العبثية غير المسؤولة التي ترمي إلى زعزعة استقرار الجامعة استجابة لنزوات شخصية أو  نَعَراتٍ وحسابات ضيّقة”.

واعتبر المجلس أنّ عزوف عموم الأساتذة عن المشاركة في الهيئات العلمية موقفا لا يخدم إلاّ الأطراف التي دأبتْ على الاصطياد في الماء العكر، وترى النقابة في اقتحام الأساتذة النزهاء والأكفاء والشرفاء لهذه المجالس تهديدا لمصالحها وتلاعباتها، معربا عن مخاوفه من أن يكون هذا العزوف يعبّر عن حالة إحباط عام ورفض الواقع المتردّي، كما يعكس اتّساع رقعة عدم الثقة ويأس من الإصلاح.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 0 و 0 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

نقاش ساخن بين مصطفى معزوزي و نور الدين ختال حول اللغة الأمازيغية

نشر في :19:47 | 2018-02-04

"برنامج "مرايا" العنوسة والعزوبية .. ورم خبيث يستشري في الجزائر !!

نشر في :14:12 | 2018-02-03

بلا قيود : فاطمة الزهراء زواطي وزيرة البيئة والطاقات المتجددة

نشر في :20:24 | 2018-01-18

"لقاء الأسبوع" مع وزير الأشغال العمومية و النقل عبد الغني زعلان


أعمدة البلاد