سونطراك تنفي خبر تنازلها عن حصصها لشركاء أجانب

قالت أنه هذه الخطوة لم يتم التطرق لها بتاتا في الحوار.

نفى مجمع سوناطراك خبر إجراء الشركة لمحادثات مع شركاء أجانب للتنازل عن حصصها وتغيير الرقابة في عدد من فروعها، حسب بيان صادر عنها. 
وقالت سوناطراك أنه و تبعا للحوار الذي خص به نائب مدير قسم نشاطات الاستكشاف والانتاج، صالح مكموش، يوم الاثنين الماضي برنامجا في الإذاعة الوطنية، فان "الشركة تكذب قطعيا الخبر الذي تداولته بعض وسائل الاعلام وفحواه أن الشركة هي بصدد اجراء محادثات للتنازل عن حصص في المؤسسة لشركاء اجانب وكذا تغيير الرقابة في بعض فروعها . "
وفي ذات السياق قال المتحدث أن هناك  فرصا للتعاون وهي قيد المحادثات مع شركاء ينشطون في الجزائر أو مع شركاء آخرين جدد حسب ذات المصدر. 
وأضاف البيان الصادر عن الشركة، أن ذات المسؤول أكد أن سوناطراك ستواصل في مشاريع الاستغلال في القطاع المنجمي مع الشركاء التاريخيين ومستعدة أيضا لتأسيس شراكات جديدة مع شركات تنشط في القطاع النفطي وهي مؤهلة مسبقا من طرف الوكالة الوطنية لتثمين موارد المحروقات (النفط)، مؤكدا أن المسائل المرتبطة بفتح رأسمال الشركة أو التنازل عن أسهم في فروعها أو أي تعديل في القاعدة 51/49 بالمائة مواضيع لم يتم التطرق اليها بتاتا في هذا الحوار الذي خص به نائب مدير قسم نشاطات الاستكشاف والإنتاج هذه القناة الإذاعية الوطنية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!