مشاهدة الأطفال للتلفاز تكسبهم عادات غذائية سيئة

حسب ما توصلت إليه دراسة كندية.

توصلت دراسة كندية إلى أن مشاهدة الأطفال للتلفاز بشكل مفرط في سن مبكر، يؤدي إلى اتباعهم عادات غذائية سيئة في مرحلة المراهقة، فضلا عن التسبب في تدني المستوى الدراسي.

وتشير نتائج الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة مونتريال، إلى أن كل ساعة يقضيها الأطفال، بعمر السنتين، في مشاهدة التلفاز تجعلهم أكثر ميلا لتناول الأطعمة غير الصحية تشمل المشروبات الغازية والوجبات الخفيفة الحلوة والوجبات السريعة، بنسبة 13%، عندما يبلغون 13 سنة من العمر، كما أن الأطفال الذين أمضوا الكثير من الوقت في مشاهدة التلفزيون كانوا أكثر عرضة لإهمال وجبة الإفطار، وكانوا أقل انخراطا في المدرسة حيث سجلت نتائج الدراسة انخفاضا بنسبة 9% في ما يتعلق بالالتزام المدرسي في سن المراهقة.

وقالت إيزابيل سيموناتو، المعدة الرئيسة للدراسة،: "مشاهدة التلفاز سلوك مستقر عقليا وجسديا، لأنها لا تتطلب جهدا مستمرا"، مؤكدة أن هذه العملية تشجع الأطفال على الاستقرار، وفي حال أصبحوا يفضلون الأنشطة الترفيهية التي لا تتطلب عناء منذ سن مبكرة، فإنهم على الأرجح لن يفكروا كثيرا في أنشطة أخرى مثل الذهاب إلى المدرسة عندما يصبحون أكبر سنا.

وللاشارة فقد  خفضت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال عدد الساعات المسموح بها للأطفال (من عمر سنتين إلى 5 سنوات) بمشاهدة التلفاز من ساعتين يوميا إلى ساعة واحدة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  10. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل