Scroll To Top

20 سنة لمجندين في صفوف ”داعش” انطلاقا من مسجد ببراقي

فيما أدين الإرهابي ”الحارث” بـ10سنوات سجنا

المشاهدات : 633
0
آخر تحديث : 19:42 | 2018-02-19
الكاتب : لطيفة. ب

داعش

 

قضت محكمة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الدار البيضاء شرق العاصمة، بأحكام تراوحت بين 5 و6 سنوات سجنا في حق 9 متهمين موقوفين من أصل 17 متهما، بينهم ثمانية في حالة فرار، وقّعت ضدهم غيابيا عقوبة 20 سنة سجنا، لارتكابهم جناية التمويل والانخراط في جماعة إرهابية مسلحة تنشط داخل وخارج الوطن، حيث جرت متابعتهم بناء على معلومات بلغت فرقة مكافحة الإرهاب والتحريض بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر، بتاريخ 24 جانفي 2016.

 حيث بلغتها معلومات تفيد بوجود خلية لتجنيد الشباب من مختلف أحياء بلدية براقي ضمن صفوف ما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية في بلاد العراق والشام ”داعش” وتمويلها. ومن خلال التحريات الأمنية، تم ترقب أحد الأفراد المشتبه فيهم ضمن المعلومات الواردة، ويتعلق الأمر بأحد أتباع التيار السلفي المدعو (ح. علي)، وهو طالب، حيث بلغ مصالح الأمن أنه التحق بالتنظيم الإرهابي، ليتم توقيفه منتصف شهر ديسمبر2015، على مستوى المطار الدولي ”هواري بومدين” وهو عائد من تركيا، لتسفر التحريات عن تحديد هوية باقي المتورطين وإيقاف ستة منهم، فيما وضع اثنان آخران تحت الرقابة القضائية.

كما وقعت، اليوم، محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء شرق العاصمة، عقوبة الـ 10 سنوات سجنا في حق الإرهابي (ب. بلال)، المكنى ”الحارث” أحد عناصر كتيبة  ”الهدى” التابعة لما يسمى بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، فيما أدين مرافقه (ص. حمزة) بسنة حبسا نافذا، وهما اللذان فرا من معاقل التنظيم مستغلين حالة التوتر والانشقاقات التي شهدتها الكتيبة المتمركزة بجبال برج بوعريريج والشريعة وتيزي وزو، فيما يبقى متهمان آخران في حالة فرار.     

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 9 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

العدد 02 من " القضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:29 | 2018-11-16

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد


أعمدة البلاد