Scroll To Top

نجل مالك مجمع عزوز متهم بالنصب والاحتيال

في قضية سيارة تم شراؤها من مستغانم

المشاهدات : 1841
0
آخر تحديث : 20:03 | 2018-02-23
الكاتب : سامية.م

العدالة

تابعت محكمة سيدي امحمد بالعاصمة نهاية الاسبوع نجل مالك مجمع عزوز المدعو"ا.ع" بتهمة النصب والاحتيال، اثر شكوى حركها ضده أحد الضحايا في قضية شراء سيارة من نوع كليو الرياضية قيمتها 200 مليون سنتيم بمنطقة مستغانم عبر إعلان في موقع واد كنيس التجاري، قبل ان تتعرض المركبة للاحتراق في منعرجات بوشاوي، حيث التمس ضده ممثل الحق العام عامين حبسا نافذا و2100 الف دج غرامة نافذة.

حيثيات القضة تعود حسب الشهود تعود إلى إعلان في موقع واد كنيس التجاري حول سيارة من نوع كليو الرياضية، طلب صاحبها المنحدر من ولاية مستغانم مبلغ 200 مليون سنتيم لبيعها. الشاهد "د.ع" وهو سمسار اصطحب معه الضحية جاره الى ولاية مستغانم لشراء السيارة، الا ان السيارة لم تعجبه بسبب اعادة طلاءئها، الامر الذي جعل الضحية يتدخل ويخبر الشاري، بأن المتهم "ا.ع" مهتم بشراء سيارة رياضية من هذا النوع، فاتصلوا به واخبروه عن المركبة ومواصفاتها. طلب منهم المتهم شراءها ونقلها للعاصمة حيث سيمنحهم المبلغ اللازم، فما كان على الضحية الا التنفيذ وشراء السيارة.

ويضيف الشاهد ان المتهم اخذ السيارة زاعما انه مشغول بوليمة زفاف أخته وتهرب لمدة اربعة ايام، قبل ان يمنحهم مبلغ 60 مليون، ليتهرب مجددا لمدة اسبوع، ثم منحهم مبلغا ثانيا بقيمة 49 مليون، وبعدها اختفى عن الانظار وظل يتحجج بإتمام المبلغ المتبقي المقدر بـ91 مليون سنتيم ببضاعة يملكها في محله التجاري إلا أن الضحية والشاهد لما اقتربا من المحل، اكتشفا أنه ملك لوالد المتهم الذي رفض تسليمهم البضاعة، قائلا إن ابنه معتاد على الاحتيال والنصب على الاشخاص حسب تصريحات الضحية.

دفاع الطرف المدني من جهته، أكد أن المتهم احتال ونصب على الضحية من الوهلة الاولى، حيث لم يخبره باسمه الحقيقي، ثم زعما وجود وليمة لأخته وصولا الى البضاعة المزعومة قبل أن يستولي على السيارة التي احترقت في حادث مرور، على الساعة 3 صباحا بمنعرجات بوشاوي بسرعة 220 كلم في الساعة، ما أدى الى اشتعال المحرك وتدخل اعوان الحماية المدنية، فلا سيارة استرجعت ولا وثائقها ولا المبلغ المتبقي، ملتمسا في الدعوى المدنية استرجاع المبلغ المتبقي والمقدر بـ91 مليون سنتيم وتعويض الاضرار قدره 80 مليون سنتيم. اما المتهم فقد انكر تهمة النصب والاحتيال خلال الاستماع اليه من طرف قاضية الجنح مؤكدا أنه تعرض للنصب بعدما قام الضحية بشراء سيارة بها عطب، الامر الذي رفضه.

 دفاع المتهم ركز على ان السيارة من طراز رياضي والسرعة التي كان يسير بها موكله جد عادية بالنسبة لهذا النوع من السيارة، مستبعدا تهمة النصب والاحتيال وأضاف الدفاع أن والد المتهم وهو من مالكي مجمع عزوز التجاري، هدد الضحية باللجوء الى العدالة لاكتشاف نصبهم على ابنه، الامر الذي جعل الضحية يسارع الى ايداع شكوى مطالبا بتبرئة ساحة موكله من الجرم المنسوب اليه.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 2 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد