Scroll To Top

BADR .. بنك لمحاربة الفلاحين و الاستثمارات الفلاحية!

البنك وعلى رأسه مديره العام بوعلام جبار حطم الّّأرقام القياسية في البيروقراطية و تعطيل المشاريع الاستثمارية

المشاهدات : 1152
0
آخر تحديث : 19:48 | 2018-02-24
الكاتب : البلاد.نت

بوعلام جبار الرئيس المدير العام لبنك بدر

يشتكي العديد من الفلاحين و المستثمرين في قطاع الفلاحة، من الإجراءات البيروقراطية التي يصادفونها في بنك الفلاحة و التنمية الريفية BADR، الذي أصبح بمثابة حاجز أمام كل محاولة من أجل إنجاح أي استثمار فلاحي. ويأتي هذا رغم كون هذا البنك قد أنشئ خصيصا من أجل دعم الفلاحين و الاستثمارات الفلاحية و تسهيل كل الإجراءات في هذا الإطار.

وكانت الحكومة قد وجهت تعليمات للمسؤولين على مستوى بنك الفلاحة و التنمية الريفية بتطبيق تسهيلات إدارية وتسريع الإجراءات لكل الاستثمارات الفلاحية، إلاّ أن الواقع مخالف كليا، فالبنك وعلى رأسه مديره العام بوعلام جبار قد حطم الّّأرقام القياسية في البيروقراطية و تعطيل المشاريع الاستثمارية. وقد تم تسجيل عشرات الاستثمارات الكبيرة التي من شأنها تقديم الاضافة المطلوبة للقطاع إلاّ أنها بقيت حبيسة أدراج مكتب بوعلام جبار دون أي سبب وجيه.

ويتساءل العديد من المحللين الاقتصاديين عن جدوى انشاء بنك خاص لقطاع الفلاحة، وهذا البنك أضحى العائق الأول أمام مسعى تطوير هذا القطاع الذي تهدف الحكومة ليكون بديلا من البدائل المضمونة للاقتصاد الريعي و الاعتماد الكلي على المحروقات.

وورد اليوم السبت 24 فيفري 2018، في الرسالة التي وجهها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة الذكرى المزدوجة لتأميم المحروقات و تأسيس الاتحاد العام للعمال الجزائريين هذه العبارة "إن حرصنا على تنمية اقتصاد أكثر تنوعا يدعونا إلى التذكير بالعناية التي لا بد أن تولى لقطاع الفلاحة من حيث هو مكمن هام لـمناصب الشغل وكذا مصدر لتحسين الأمن الغذائي في بلادنا." 

وهو ما يدعو للتساؤل أكثر: "هل يتابع بوعلام جبار تعليمات و توجيهات رئيس الجمهورية" أم "أنه أضحى يعمل عكس السياسة المنتهجة من طرف الحكومة؟".

ويقود بوعلام جبار، بنك الفلاحة و التنمية الريفية منذ سنوات عديدة، إلاّ أن الأخير لم يحقق النتائج التي كانت مرجوة في هذا المجال، كما أن البنوك حاليا عبر العالم باتت تسيّر بطريقة أكثر بساطة وسهولة بالاعتماد الكلي على التكنولوجيات الجديدة في مختلف المعاملات .. فهل "بيروقراطية" بنك الـ BADR ومسؤوليه من شأنها المساهمة في مسعى الحكومة للنهوض بقطاع الفلاحة وجعله أحد روافد الاقتصاد الوطني المنشود؟!

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 9 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

جلول : "تركت كل أموالي وثروتي التي جنيتها من الغناء وتخليت عنها .. وهكذا عوضني الله خيراً"

نشر في :00:56 | 2018-05-23

حلقة مثيرة من الكاميرا الخفية "ردوا بالكم" .. وأحداث مفاجئة على المباشر !!

نشر في :12:42 | 2018-05-22

حلقة قنبلة من الكاميرا الخفية ردو بالكم.. شاهدوا ماذا حدث؟!

نشر في :22:13 | 2018-05-20

ردة فعل غير متوقعة من زوجة وسيم في الكاميرا الخفية "ردو بالكم" ماذا حدث ؟! .. شاهدوا:


أعمدة البلاد