Scroll To Top

5200 حادث عمل خطير سجل بورشات العمل بالعاصمة في 2017

ترجع أسبابها إلى نقص التكوين بالدرجة الأولى.

المشاهدات : 204
0
آخر تحديث : 13:59 | 2018-02-25
الكاتب : البلاد.نت

كشفت "بولوفة صفية" نائب المديرالمسؤولة عن مصلحة الوقاية من حوادث العمل والأمراض المهنية بمديرية الضمان الاجتماعي لولاية الجزائر، عن تسجيل أزيد من 5200 حادث عمل سنة 2017، جراء افتقاد بعض المؤسسات لمعايير الأمن والسلامة.

وبحسب المتحدث فإن أكبر حصيلة للحوادث المهنية الخطيرة المسجلة بالعاصمة خلال 2017،  تتمثل في قطاع البناء بنسبة 24%  اي معا يعادل 1300 حادث مس بالدرجة الأولى الشباب الذين تقل أعمارهم عن 30 سنة.

وعن الأسباب قالت ذات المسؤولة أنها ترجع أساسا إلى نقص التكوين لدى العمال إضافة إلى غياب إجراءات الأمن والوقاية في الكثير من الورشات والمؤسسات، مع دفع المصلحة إلى التدخل لتحسيس أرباب العمل بضرورة وضع استراتيجية لتقليص معدلات حوادث العمال التي تكلف في غالب الأحيان أرواح أشخاص، ناهيك عن تكاليف معتبرة للمؤسسات والصناديق.

كشفت مسؤولة نيابة مديرية الوقاية من حوادث العمل والأمراض المهنية، عن تنظيم مجموعة من الخرجات التحسيسية والتوعوية إلى مراكز التكوين المهني، وحتى الورشات للتوعية بضرورة اتخاذ الحيطة اللازمة أثناء العمل، ما تسمح بتراجع عدد وحجم الحوادث، مشيرة إلى أن الصندوق كثيرا من يحل محل لجان الوقاية التي تفتقد إليها مؤسسات عديدة من خلال توجيه توصيات إلى المؤسسات عن كيفية اتخاذ معايير الأمن والسلامة ووضع العامل في ظروف مريحة، وبالتالي تقليص خسائر المؤسسة من الناحيتين البشرية والمالية.

وأشارت المتحدثة أنه فور وقوع أي حادث عمل ينزل مراقبون إلى الميدان للتحقيق حول الأسباب الحقيقية للحادث، والعمل على تقليص حجم الأخطار، من الأكثر خطورة إلى الأقل خطرا، وبالتالي تقليص عدد الحوادث المسجّلة وحماية العمال بشكل تام.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 3 و 3 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد