Scroll To Top

هكذا قُتل شاب بوحشية في حفل زواج بوسط مدينة سكيكدة

أحكام بين 05 و10 سنوات في حق أربعة متهمين في الجريمة

المشاهدات : 5855
0
آخر تحديث : 20:01 | 2018-02-28
الكاتب : م.بوذيبة

تعبيرية

 

قضت محكمة الجنايات بمجلس قضاء سكيكدة، بمعاقبة 4 أشخاص بأحكام متفاوتة بين 5 و10 سنوات سجنا، على خلفية متابعتهم بجناية القتل العمدي مع سبق الإصرار والمشاركة في القتل، بينما التمس النائب العام تسليط أقصى العقوبة.

حيثيات القضية تعود، حسبما جاء في قرار الإحالة، إلى17 مارس، عندما سجل عناصر الشرطة العاملين بالمستشفى الجديد استقبال شخص مصاب بجروح على مستوى ساعد اليد اليسرى، وظهر الجهة اليمنى، والرأس، ويتعلق الأمر بالمسمى (أ. ج. و) الذي حول إلى مصلحة الجراحة العامة نظرا لخطورة حالته، ثم تحويله إلى مستشفى قسنطينة الجامعي.

وفي اليوم الموالي تقدم والد الضحية مبلّغا عن وفاة ابنه بمستشفى قسنطينة متأثرا بجراحه، مقدما لهم أسماء المعتدين، قبل أن تتمكن مصالح الضبطية القضائية من تحديد هوية الفاعلين، وهم (ب.ع.ر)، المكنى (رنوبة)، والشقيقين (ث.أ) و(ث.س). وبتوقيف الأخير، اعترف بأنه كان ضمن مجموعة من مرافقيه في حالة سكر، قبل أن يتوجهوا إلى قاعة الحفلات الكائنة بحي “مرج الديب” لحضور حفل زفاف أحد معارفهم، ثم خرج من القاعة رفقة صديقه (ب.ع. ر) لأجل قضاء حاجته بمكان معزول، حينها فاجأه الضحية (أ.ج. و) يحمل بيده زجاجة خمر محاولا الاعتداء عليه، مما جعله يرشقه بحجرين، وعصا خشبية، ثم قام صديقه (ب.ع.ر) برشق الضحية بحجرين، ثم لاذا بالفرار.

أثناء المحاكمة، تباينت تصريحات المتهمين، وجاءت متناقضة مع ما أدلوا به أمام الضبطية القضائية، وحاولوا التهرب من التهمة المنسوبة إليهم، فالمتهم الرئيسي (ب. ع. ر) أكد حضوره لواقعة الاعتداء التي قام بها صديقه (ث. س) على الضحية، نافيا أن يكون قد شاركه في الاعتداء، وإنما تدخل لفك الشجار، كما اعترف المتهم (د.إ.ع) بمشاركته في الاعتداء، وقال بأنه كان يحمل حينها قطعة بلاط، أما المتهم (ب.ع)، فقد نفى مشاركته في حادثة الاعتداء، وأكد على أنه كان موجودا وقت الوقائع داخل قاعة الحفلات، أما المتهم (ع.م.أ)، فصرح بأنه شاهد المتهم (ب.ع) ملطخا بالدماء، وسمع من الأشخاص الموجودين خارج القاعة بأن الضحية قطعوا له يده. المحكمة أدانت المتهم الرئيسي بعشر سنوات، وقضت بخمس سنوات لشريكيه. 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 5 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد