Scroll To Top

"جاغوار" تطلق سيارة "I-Pace" الكهربائية بالكامل

السيارة الجديدة الكهربائية بالكامل والتي تنافس سيارات "تسلا" الكهربائية

المشاهدات : 489
0
آخر تحديث : 07:52 | 2018-03-05
الكاتب : البلاد.نت / وكالات

أطلقت "جاغوار" مؤخرًا ثالث سياراتها من الدفع الرباعي في غضون عامين، وهي السيارة الجديدة الكهربائية بالكامل والتي تنافس سيارات "تسلا" الكهربائية، فلم يمر الكثير من الوقت على صناعة "جاغوار" لسيارات الصالون والتي جاءت بنماذج " F-Type" ولكن الناس لم تهتم حقا، ثم أطلقت سيارة الدفع الرباعي "F-Pace" وهي السيارة متوسطة الحجم التي تمثل الآن ما يقرب من نصف المبيعات للشركة.

ومع طرح  "جاغوار" لسيارة "I-Pace" جذبت الأنظار إليها حيث يمكنها شحن نفسها بالطاقة الكهربائية بنسبة 80% خلال أقل من 45 دقيقة، عدا عن جمعها بين أداء السيارات الرياضية وعملية السيارات متعددة الاستخدامات، وبذلك ستغدو I-Pace السيارة المثلى للأنشطة اليومية الاستخدام في شتى الظروف الجوية، إنها حقا سيارة رائعة المظهر، ربما نجد من خلال النظرة الأولى بعض الشبه في الهوية البصرية المشتركة مع سيارات "E-Pace" و"F-Pace". ولكن يمكنك الشعور بفرق في التصميم حيث ان I-Pace" خالية تماما من بعض اللمسات القديمة والمبهمة التي صممت لإظهار التضامن العائلي بين "XF"و" XE" و"F-Type"، اللمسات التي كانت في بعض الأحيان على الحافة العتيقة.

وخضعت "جاغوار" I-Pace لاختبارات صارمة على صعيد التضاريس والظروف المناخية القاسية في منشأة ""جاغوار" لاند روفر" المخصصة لاختبارات الطقس البارد في أرجيبلوغ شمال السويد، حيث تنخفض درجة الحرارة هناك إلى قرابة 40 درجة مئوية تحت الصفر.

وبهذه المناسبة، قال إيان هوبان، مدير خط إنتاج سيارات "جاغوار": لا تقتصر قدرات "جاغوار" I-Pace على سرعة الشحن لتمكين العملاء من إتمام مهامهم اليومية فحسب، وإنما تتعداها إلى الأداء القوي والمتوازن في مختلف ظروف القيادة والعوامل الجوية القاسية. ومع اشتمالها على الإمكانات المتنوعة لعائلة PACE الشهيرة، ستشكل هذه السيارة الكهربائية متعددة الاستخدامات وعالية الأداء خياراً استثنائياً بكل معنى الكلمة.

ومما يبعث على الاطمئنان أن "جاغوار" لاند روفر لديها الآن الإمكانية المناسبة لتطوير نوع من الميزات التقنية الجديدة لسياراتها التي تتطلب التسجيل على رادارات المشترين الجدد.

لذا فإنI-Pace تقترض مقابض الأبواب المنبثقة من رينج روڤر فيلار وداخلها، وشاشة اللمس الخفية ذات الطبقتين المزدوجة، وذات التصميم المميز، وسيكون بمقدور العملاء استخدام مكابس الطاقة لإعداد بطارية السيارة وضبط حرارة المقصورة قبل الانطلاق. ويتيح التكييف المسبق للسيارة الاستفادة من نطاق المسافة القصوى لدورة الشحن الواحدة مع توفير أداءٍ عالٍ وراحة أكبر في ظروف الحرارة أو البرودة الشديدة. كما يمكن ضبط إعدادات أوقات الشحن والتكييف المسبق للسيارة بسهولة كبيرة من خلال نظام InControl أو باستخدام تطبيق التحكم عن بعد على الهواتف الذكية.

تعمل السيارة بالاعتماد على محركين كهربائيين فقط بدون استخدامها لأي محرك بنزين، يولدان معاً قوة 400 حصان و 700 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع هذه السيارة الجديدة التي تعمل بنظام دفع رباعي للعجلات وتتسع لـ 5 ركاب من 0 إلى 97 كم/س في 4 ثواني، وستنافس سيارة I-Pace بالتحديد سيارة تسلا موديل اكس الكهربائية الأميركية الصنع.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 7 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

العدد 02 من " القضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:29 | 2018-11-16

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد


أعمدة البلاد