هذا ما قالته بن غبريت لأعضاء "الكناباست" في أول لقاء بعد شهر من "الخصومة"

"خسرنا جميعا في الإضراب.. والتلاميذ وحدهم الضحايا!"

دعت وزيرة التربية الوطنية, نورية بن غبريت, يوم الأحد بالجزائر العاصمة, إلى اجراء "تقييم موضوعي" للانعكاسات السلبية  للإضراب, معتبرة أن الوضع في المؤسسات التربوية التي مسها الإضراب "ليس بالمرضي".

وفي كلمة لها خلال لقائها مع المكتب الوطني لنقابة الكنابست, قالت الوزيرة:  "يجب علينا جميعا أن نقوم بتقييم موضوعي وبدون مجاملات للانعكاسات السلبية لهذا الإضراب على قطاعنا (...) لتحل مكانه المسؤولية التي يجب أن يتحلى بها كل واحد لصالح المدرسة وكل مكوناتها البشرية".

و أشارت إلى أن الوضع في المؤسسات التربوية التي مسها الإضراب "ليس بالمرضي",  مضيفة أن "التحدي, المتمثل في استدراك التأخر المسجل, حتى وإن كان متفاوتا والاستجابة لانشغالات التلاميذ وأوليائهم, ليس بالسهل".

كما اعتبرت الوزيرة أن "رفع هذا التحدي, رغم صعوبته بكل مسؤولية وبدون شروط مسبقة, يعد الوسيلة الوحيدة لتقديم تعليم نوعي لجميع تلاميذنا", مبرزة أن هذا  الانشغال "ينبغي أن يكون في صلب محادثاتنا وحوارنا وتشاورنا اليوم".

و قالت  بن غبريت أن التلاميذ "هم أكبر الضحايا وأكبر الخاسرين بسبب الإضراب", مضيفة أن "الجميع خاسر بدءا بالتلاميذ وأوليائهم وصولا إلى مدرستنا التي مسها الاضراب في واحد من مقوماتها".

وأبرزت الوزيرة أن "الخيار أمام نقابة  الكنابست هو إما المساهمة بكل إخلاص في تحقيق التقدم المطلوب والضروري وإما  عدم المشاركة في بناء جماعة تربوية حقيقية, ميزتها الكفاءة والمشاركة والإنصاف والإدماج والثقة وتقديم المقابل لما منح, في إطار مسعى مواطني ومؤسساتي".

الأكثر قراءة

  1. بيان من بريد الجزائر حول البطاقة الذهبية

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  7. صناعة السيّارات ..العملاق الإيطالي يُعزِّز حضوره في الجزائر 

  8. حزب العمال يقرر المشاركة في رئاسيات 2024

  9. بداية من الغد..تحويل مؤقت لحركة السير لمدة شهر عبر هذا الطريق

  10. دولة جديدة تعلن اعترافها بدولة فلسطين والخارجية الفلسطينية تعلق