هكذا ستردّ تركيا على قرار منع مسلسلاتها على قنوات MBC

حسب صحيفة تركية

أم بي سي
أم بي سي

علق مسؤول تركي على قرار مجموعة "أم بي سي" التلفزيونية السعودية وقف بث المسلسلات التركية على قنواتها ، بالقول إن هذا القرار لا يمكنه عرقلة الإنتاج الدرامي التركي ، معتبرا أن هذه القنوات ستخسر نسبة كبيرة من مشاهداتها بسبب القرار.

وحسب ما نقلت جريدة الزمان التركية ، قال رئيس الغرفة التجارية بإسطنبول أوزتُرك أوران ، تعليقا على قرار تعليق بث المسلسلات والبرامج التركية على قنوات "أم بي سي"، إنه “لا أحد يمكنه عرقلة الإنتاج التركي"، ملمّحا إلى إمكانيةعرض المسلسلات التركية من خلال إطلاق قناة خاصة”.

وأعلنت مجموعة (إم.بي، ٍسي)، أمس الإثنين، إنها تلقت أوامر بوقف بث الدراما التلفزيونية التركية مع تصاعد التوتر بين أنقرة وبعض الدول العربية.

وقال مازن حايك المتحدث باسم (إم.بي.ٍسي)، وفقا لرويترز، إن هناك قرارا يشمل فيما يبدو عددا من المحطات التلفزيونية العربية فى عدد من الدول بما فى ذلك (إم.بي.ٍسي) بوقف إذاعة المسلسلات التركية.

وأكد المسؤول التركي أنه لا يمكن لأحد في عصر الإنترنت أن يمنع مشاهدة المسلسلات التركية، وقال: “من الممكن أن يقوموا بغلق قناة ما، ولكن هناك العديد من المؤسسات الإعلامية التي ستذيع المسلسلات التركية؛ لأن سكان تلك المناطق لديهم تعاطف كبير تجاه تركيا والدراما والمسلسلات التركية، وهذا ما يثير غضب بعضهم”، حسبه.

وشدد أوران على أن تركيا بإمكانها تحويل هذا الحظر إلى فرصة كبيرة لصالحها من خلال تأسيس قنوات للوصول إلى متابعيها في تلك البلدان، قائلًا: “إن المسلسلات التركية لا تعرض في الوطن العربي فقط، وإنما تذاع في جميع أنحاء العالم، وتشاهد من قبل الملايين"، على حدّ قوله.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. عون: الأنسولين المحلي يتعرض لحملة شرسة منذ أسبوعين

  10. فاجعة.. وفاة تلميذة وإصابة آخرين في إنهيار سقف قسم بابتدائية بوهران