الترخيص لحاملي شهـادة التحكم المهني بالمشاركة في مسابقة التوظيف

بطلب من وزارة التربية

تعبيرية
تعبيرية

 

رخصت مصالح الوظيفة العمومية لحاملي شهادة التحكم المهني، المشاركة في مسابقة الالتحاق برتبة عون حفظ البيانات. وعليه دعت وزارة التربية، المرشحين المرفوضة ملفاتهم، إلى التقرب من مديريات التربية لولاياتهم لاستدراك الأمر وتسوية وضعيتهم قصد المشاركة في المسابقة المقرر إجراؤها يوم الخميس. 

ودعت مدريات التربية عبر مختلف ولايات الوطن، حاملي شهادة التحكم المهني، إلى التقرب من مديريات التربية لولاياتهم للتسجيل في المسابقة الخاصة برتبة عون حفظ البيانات.

واكدت التعليمة التي حملت طابعا “استعجاليا”- أن وزارة التربية الوطنية سبق واستفسرت لدى مصالح الوظيفة العمومية فيما يخص شهادة التحكم المهني عن طريق مراسلة بتاريخ 27 نوفمبر 2017 وذلك طبقا للمرسوم التنفيذي المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة في المؤسسات والإدارات العمومية والذي يحدد قائمة الشهادات المقبولة للتوظيف في أعوان حفظ البيانات عن طريق الاختبار المهني من بين المرشحين الحائزين على شهادة الكفاءة المهنية لعون حفظ البيانات أو شهادة معادلة لها.

وبررت وزارة التربية رفضها لملفات هؤلاء بناء على رد مصالح الوظيفة العمومية على مراسلة وزارة التربية بتاريخ 3 ديسمبر 2017  أن المترشحين المقبولين هم الحائزين على شهادة الكفاءة والمهارة المهنيتين دون ذكر شهادة التحكم المهني في هذه الرتبة.

وعلى هدا الأساس، رفضت مصالح الدراسة والامتحانات بمديريات التربية، ملفات المرشحين المتحصلين على شهادة التحكم المهني تخصص عون حفظ البيانات حسب ما أوضحته التعليمة المؤرخة في الرابع مارس الجاري. وأكدت التعليمة أن مصالح الوظيفة العمومية عادت واستدركت الأمر وبعثت تعليمة جديدة بتاريخ 27 فيفري 2018 منحت بموجبها رخصة لحاملي شهادة التحكم المهني للمشاركة في مسابقة عون حفظ البيانات.

وعليه، دعت مديرية التربية، حاملي شهادة التحكم المهني الدين رفضت ملفاتهم سابقا، إلى التقرب من مصلحة الدراسة الامتحانات لاستدراك الأمر وتسوية وضعيتهم قصد المشاركة في المسابقة المقررة في 9 مارس الجاري.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  10. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة