Scroll To Top

الترخيص لحاملي شهـادة التحكم المهني بالمشاركة في مسابقة التوظيف

بطلب من وزارة التربية

المشاهدات : 1070
0
آخر تحديث : 20:33 | 2018-03-06
الكاتب : ليلى.ك

تعبيرية

 

رخصت مصالح الوظيفة العمومية لحاملي شهادة التحكم المهني، المشاركة في مسابقة الالتحاق برتبة عون حفظ البيانات. وعليه دعت وزارة التربية، المرشحين المرفوضة ملفاتهم، إلى التقرب من مديريات التربية لولاياتهم لاستدراك الأمر وتسوية وضعيتهم قصد المشاركة في المسابقة المقرر إجراؤها يوم الخميس. 

ودعت مدريات التربية عبر مختلف ولايات الوطن، حاملي شهادة التحكم المهني، إلى التقرب من مديريات التربية لولاياتهم للتسجيل في المسابقة الخاصة برتبة عون حفظ البيانات.

واكدت التعليمة التي حملت طابعا “استعجاليا”- أن وزارة التربية الوطنية سبق واستفسرت لدى مصالح الوظيفة العمومية فيما يخص شهادة التحكم المهني عن طريق مراسلة بتاريخ 27 نوفمبر 2017 وذلك طبقا للمرسوم التنفيذي المتضمن القانون الأساسي الخاص بالموظفين المنتمين للأسلاك المشتركة في المؤسسات والإدارات العمومية والذي يحدد قائمة الشهادات المقبولة للتوظيف في أعوان حفظ البيانات عن طريق الاختبار المهني من بين المرشحين الحائزين على شهادة الكفاءة المهنية لعون حفظ البيانات أو شهادة معادلة لها.

وبررت وزارة التربية رفضها لملفات هؤلاء بناء على رد مصالح الوظيفة العمومية على مراسلة وزارة التربية بتاريخ 3 ديسمبر 2017  أن المترشحين المقبولين هم الحائزين على شهادة الكفاءة والمهارة المهنيتين دون ذكر شهادة التحكم المهني في هذه الرتبة.

وعلى هدا الأساس، رفضت مصالح الدراسة والامتحانات بمديريات التربية، ملفات المرشحين المتحصلين على شهادة التحكم المهني تخصص عون حفظ البيانات حسب ما أوضحته التعليمة المؤرخة في الرابع مارس الجاري. وأكدت التعليمة أن مصالح الوظيفة العمومية عادت واستدركت الأمر وبعثت تعليمة جديدة بتاريخ 27 فيفري 2018 منحت بموجبها رخصة لحاملي شهادة التحكم المهني للمشاركة في مسابقة عون حفظ البيانات.

وعليه، دعت مديرية التربية، حاملي شهادة التحكم المهني الدين رفضت ملفاتهم سابقا، إلى التقرب من مصلحة الدراسة الامتحانات لاستدراك الأمر وتسوية وضعيتهم قصد المشاركة في المسابقة المقررة في 9 مارس الجاري.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 4 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

العدد 02 من " القضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:29 | 2018-11-16

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد


أعمدة البلاد