Scroll To Top

رجال أعمال يشتكون من "الفيزا الفرنسية"!

بحسب مجموعة من رجال الأعمال الذين تحدثوا مع "البلاد.نت" فإنّ السفارة الفرنسية أضحت تمنحهم "فيزا" لمدة شهر فقط، بعدما كانوا في السابق يأخذون التأشيرة لمدة تزيد عن 04 سنوات.

المشاهدات : 1705
0
آخر تحديث : 18:43 | 2018-03-07
الكاتب : البلاد.نت

مقر السفارة الفرنسية

يشتكي العديد من رجال الأعمال والمستثمرين الجزائريين، من إجراءات جديدة فرضتها السفارة الفرنسية بالجزائر، بخصوص منحهم التأشيرة.

وبحسب مجموعة من رجال الأعمال الذين تحدثوا مع "البلاد.نت" فإنّ السفارة الفرنسية أضحت تمنحهم "فيزا" لمدة من شهر الى 03 أشهر فقط، بعدما كانوا في السابق يأخذون التأشيرة لمدة من 03 إلى 05 سنوات.

والغريب في الأمر، أن هؤلاء رجال الأعمال والمستثمرين يسافرون بشكل متواصل، وعدة مرات شهريا بحكم ارتباطاتهم المهنية وأعمالهم. والإجراء الجديد من شأنه إعاقتهم عن متابعة مشاريعهم، حيث سيكونون مطالبين بإعادة استخرج التأشرة كل شهر تقريبا.

كما يأتي هذا بعدما أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال زيارته الأخيرة إلى الجزائر، أن فرنسا تطمح لتسهيل تنقل النخبة المثقفة و الفنانين و رجال الأعمال و نساء الأعمال. كما دعا المستثمرين الجزائريين للاستثمار في فرنسا، وهو الأمر الذي أثار تساؤلات عدة وسط هؤلاء بحسب ما صرحوا به لـ "البلاد.نت".

كما تساءل هؤلاء حول ما إذا كان هذا الإجراء المستحدث من ورائه هدف ربحي، باعتبار أنه عوض أن يدفع هؤلاء حوالي مليون سنتيم كل 3 سنوات، سيدفعون حوالي 09 ملايين سنتيم في ظرف 03 سنوات.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنّ "البلاد.نت" قد تواصل مع السفارة الفرنسية من أجل الرد على هذا الاشنغال المطروح، ولكنه لم يتلق لحد الآن أي رد أو توضيح من السفارة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

العدد 02 من " القضية رقم مجهول " على قناة البلاد

نشر في :08:29 | 2018-11-16

البلاد اليوم تستضيف الوزير السابق، عمار تو، لمناقشة أزمة الأفلان، الرئاسيات وطبع النقود

نشر في :08:51 | 2018-11-11

"بلا قيود" مع الناطق الرسمي باسم حزب الأرندي، صديق شهاب

نشر في :08:12 | 2018-11-10

العدد 01 من برنامج " قضية رقم مجهول " على قناة البلاد


أعمدة البلاد