تنصيب لجنة لتحديد مناصب الترقية في قطاع التربية

تعتبر من أهم مطالب النقابات

وزارة التربية الوطنية
وزارة التربية الوطنية

 

نصبت مصالح الوزيرة بن غبريت، اليوم ، لجنة لتحديد مناصب الترقية الخاصة بأساتذة الاطوار الثلاثة للتعليم لرتبتي مكون ورئيسي، بحضور نقابات التربية وتم الاتفاق على مباشرة العمل الاربعاء المقبل خلال الاجتماع المقبل لها.

مقابل ذلك اعتبر بعض الشركاء الاجتماعيين تنصيب اللجنة، محاولة من بن غبريت لتمييع عملية مراجعة القانون الاساسي الخاص بالقطاع.

ونصب رئيس الديوان بوزارة التربية الوطنية، قليل عبد الوهاب، اليوم ، لجنة خاصة ستتكفل بتحديد مناصب الترقية الخاصة بالاساتذة لرتبتي مكون ورئيسي تضم ممثلين عن الوزارة وممثلين عن نقابات التربية وستتكفل اللجنة بتحديد مناصب الترقية الخاصة بالاساتذة وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر الاربعاء المقبل لبداية العمل وتحيدد تفاصيل الترقيات ودراسة المقترحات التي تقدمت بها النقابات فيما يخص هذا الملف. علما أن اللقاء حضرته 10 نقابات فاعلة في القطاع.

وقال في هذا الشأن ايدير عاشور، المنسق الوطني لمجلس ثانويات الجزائر، “الكلا” إن التنظيم الذي يمثله رفض أن يكون ضمن هذه اللجنة التي اعتبرها محاولة من الوزارة وبطريقة غير مباشرة لتمييع مراجهة القانون الاساسي الخاص بموظفي القطاع. وطالبت الكلا على لسان المتحدث، مصالح الوزيرة بن غبريت، بالاسراع في الافراج عن تعديلات القانون الاساسي، خاصة وأن اللجنة المكلفة بهذا الملف انهت عملها مؤخرا وأن القرار الجديد اصبح جاهزا في انتظار إفراج الوزارة عنه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان