القمل يغزو رؤوس تلاميذ مدارس وادي ارهيو في غليزان

دعوة إلى الأولياء للاهتمام بنظافة أبنائهم

تعبيرية
تعبيرية

سجلت بعض المؤسسات التربوية في الطور الابتدائي ببلدية وادي ارهيو في غليزان،عدة حالات إصابة بالقمل  عند التلاميذ، وهو ما جعل أولياءهم يبدون تخوفهم من إصابة أبنائهم بأمراض جلدية.

وحسب مصادر من وحدات الصحة المدرسية، فقد تم تشخيص عدة حالات وسط التلاميذ، وتم التكفل بهم، حيث تمت دعوة الأولياء للاهتمام أكثر بنظافة أبنائهم، باعتبار أن "القمل" ينتشر بسرعة فائقة بين التلاميذ، نظرا للاحتكاك واللعب والجلوس مع بعض البعض في الأقسام، الأمر الذي يصعب من عملية القضاء عليه. يأتي هذا في الوقت الذي اضطر فيه بعض أولياء التلاميذ إلى منع أبنائهم من الدراسة، خوفا من القمل الذي قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض جلدية يطول علاجها، وهو ما جعلهم يطالبون  الجهات المعنية بالأمر بأخذ الاحتياطات  تجاه هذه الظاهرة عن طريق تنظيف محيط المؤسسات التربوية، وتشديد المراقبة من قبل وحدات الكشف والمتابعة.

هذا وأرجعت مصادرنا سبب انتشار القمل في المؤسسات التربوية في الجزائر بصفة عامة، إلى الاكتظاظ في الأقسام الذي يساهم بشكل كبير في توسيع رقعة انتشار الوباء، كما أن انتشار القمل معروف في الأوساط والمناطق الفقيرة لانعدام النظافة الذي يسهل انتقال القمل من تلميذ لآخر، خاصة أنها تفتقر إلى أدنى شروط الحياة، من انعدام قنوات الصرف الصحي، وعدم الربط بشبكات المياه الصالحة للشرب. وأكدت مصادرنا أنه يتم تسجيل في كل سنة أعداد كبيرة من التلاميذ المصابين بالقمل في المدارس، وعلى الرغم من ذلك لم تقم الجهات الوصية بأية إجراءات لتفادي انتشاره، بل يقوم فقط الأولياء بمعالجته عن طريق شراء الأدوية الخاصة والغسول الخاص به.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  2. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  5. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا