Scroll To Top

هكذا كان إرهابي تائب وشركاؤه يسطون على مركبات المواطنين في العاصمة

محكمة الجنايات تسلط عليهم 9 و8 سنوات سجنا

المشاهدات : 624
0
آخر تحديث : 20:35 | 2018-03-13
الكاتب : لطيفة.ب

سرقة السيارات

وقعت، اليوم، محكمة الجنايات الاستئنافية لدى مجلس قضاء الجزائر، عقوبات تراوحت بين 9 و8 سنوات سجنا وعام حبسا نافذا في حق 5 متهمين من أصل ثمانية 8 يتقدمهم إرهابي تائب، شكلوا جمعية أشرار لتنفيذ سرقة بظرف الليل والتعدد باستعمال مركبات مع حمل سلاح ناري ظاهر والتزوير واستعمال المزور في وثائق إدارية.

وتعني وقائع هذه القضية مجريات اعتداء على سائق حافلة وتكبيله وتهديده بالقتل في حاجز مزيف نصب على طريق سيدي موسى على الساعة الثالثة والنصف صباحا من تاريخ 9 جوان 2010، فيما تم استرجاع سلاح ناري ضبط لدى الإرهابي التائب الذي ظل محتفظا به منذ نشاطه ضمن الجماعات الإرهابية. ومن خلال الشكوى التي تقدم بها الضحية (ت.م) وهو سائق حافلة بإحدى المؤسسات أمام مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر، تم الإيقاع بأفراد هذه العصابة.

وأفاد الضحية في شكواه بأنه تعرض للاعتداء وسرقة حافلة صاحب عمله بعدما اعترض طريقه مجهولون تتراوح أعمارهم بين 20 و30 عاما كان أحدهم يرتدي قبعة وصدرية أشغال عمومية، موضحا أنه  تزامنا وحدوث الوقائع كان متجها نحو حظيرة السيارات لركن الحافلة وفي طريقه إليها رأى متاريس خاصة بالأشغال العمومية فاضطر إلى التوقف، ليتفاجأ بشخصين يمتطيان الحافلة وراح أحدهما يمسك به من رقبته ويضع عليها سكينا ليجبره على النزول من الحافلة ثم أرغمه على الجلوس على ركبته ليهدده ومرافقه بقتله، وتوجها به فيما بعد رفقة شركائهم إلى غابة محاذية حيث كبلوه بحزام سرواله وجردوه من مبلغ 9 آلاف دج، وهاتفه النقال ونظاراته الطبية ووثائقه ووثائق الحافلة ثم لاذوا بالفرار إلى وجهة غير معلومة.

وفي إطار التحريات التي باشرتها الضبطية القضائية تم تحديد هوية أحد المشتبه فيهم، ويتعلق الأمر بالمدعو (ع.ن) صاحب محل لصناعة لوحات الترقيم ونسخ المفاتيح، والذي تبين أنه كان يزود أفراد العصابة بلوحات ترقيم سيارات مزورة، ليؤكد بعد توقيفه أنه كان يتعامل مع (ا.خ) وهو مسبوق قضائيا في جرائم التزوير.

كما تمكنت الضبطية القضائية من حجز بحوزته آلات ومعدات لتصنيع لوحات الترقيم، ليقر المتهم بأنه دأب على تصنيع لوحات الترقيم دون رخصة لفائدة (س.ح) الذي قصده لإعداد لوحات ترقيم لعديد السيارات، كما كشف أن (ب.ر) هو الرأس المدبر لهذه الشبكة كما أنه هو صاحب فكرة إقامة حاجز مزيف للإيقاع بالضحية، وأنه يعرفه وسبق له التعامل معه حيث أعد له مفتاح مستنسخا لسيارة سرقتها من إحدى وكالات كراء السيارات بدرقانة للتمويه في تنفيذ عمليات السرقة. وفي سياق التحقيق في هذه القضية، تم إيقاف باقي المتورطين بينهم (ب.ر) المتهم الرئيسي وشريكيه (ح.ج) و(ح.ب) ممن خططوا لإقامة الحاجز المزيف واستهداف الضحية وسرقة حافلة أعيد بيعها بمبلغ 700 ألف دج. كما مكنت التحريات من ضبط سلاح ناري لدى تفتيش إقامة الإرهابي التائب أقر باستلامه من قبل أحد الإرهابيين خلال نشاطه في المعاقل الإرهابية وظل محتفظا به إلى حين ضبطه في قضية الحال.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 8 و 5 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

الأخبار بالفيديو

القائمة

يسعد ربراب، مالك مجمع سفيتال في حوار مع قناة البلاد

نشر في :19:37 | 2018-09-16

البلاد اليوم: كل شيء عن التكوين المهني مع وزير القطاع محمد مباركي

نشر في :09:16 | 2018-09-12

البلاد اليوم: دخول مدرسي متعثر .. موسم درسي عصيب!

نشر في :12:54 | 2018-09-08

البلاد اليوم : من بكتيريا الى وباء الى لغز ..هل فعلا قضينا على الكوليرا ؟


أعمدة البلاد