توزيع 3 آلاف سكن عمومي إيجاري بالقطب الحضري ماسينيسا في قسنطينة الأسبوع المقبل

تتوفر على كافة الهياكل والمرافقة الضرورية لإطار معيشي أفضل

توزيع السكنات
توزيع السكنات

 

كشف المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية قسنطينة عبد الغني ديب عن توزيع 3 آلاف سكن عمومي إيجاري بالقطب الحضري ماسينيسا ببلدية الخروب الأسبوع المقبل.

وأوضح ديب أن هذه الحصة من السكنات ذات الطابع الاجتماعي تندرج ضمن حصة إجمالية بأزيد من 12 ألف وحدة من الصيغة نفسها سيتم توزيعها بقسنطينة خلال سنة 2018 مؤكدا أن الحصة الكبرى من هذا البرنامج تم استكمال بنائها ولم يبق سوى إنهاء اشغال الطرقات ومختلف الشبكات والتهيئة الخارجية، مضيفا أن المستفيدين ضمن برنامج 3 آلاف وحدة سكنية التي ستوزع الأسبوع المقبل بالقطب الحضري المندمج ماسينيسا بإمكانهم أن يتقدموا لتسديد المبالغ المالية المطلوبة لدى صناديق ديوان الترقية والتسيير العقاري لكل من ماسينيسا والخروب، مؤكدا أن جميع الترتيبات الضرورية تم وضعها من أجل السير الحسن لهذه العملية الكبرى.

وبعد أن أبرز أثر هذه العملية على تحسين ظروف معيشة السكان المستفيدين أوضح المدير العام لديوان الترقية والتسيير العقاري أن هذه السكنات تتوفر وفقا لتوجيهات السلطات العمومية على كافة الهياكل المرافقة الضرورية من أجل إطار معيشي أفضل.

وذكر ديب أنه تم توزيع أزيد من 17 ألف سكن عمومي إيجاري بقسنطينة (14926 وحدة في إطار امتصاص السكن الهش وأزيد من 2000 سكن عمومي إيجاري ضمن السكن الاجتماعي).

وخلال سنة 2018 سيتم توزيع على الخصوص 3200 سكن عمومي إيجاري بالقطب الحضري المندمج عين النحاس و1500 وحدة من نفس الصيغة ببكيرة ببلدية حامة بوزيان و أزيد من 3 آلاف سكن اجتماعي بالوحدة الجوارية 20 وهي توسعة بمدينة علي منجلي حسب التوقعات التي أعلنت عنها السلطات المحلية.

وتتوفر ولاية قسنطينة على برنامج إجمالي يتضمن أزيد من 38 ألف سكن عمومي إيجاري منها أكثر من 29 ألف سكن عمومي إيجاري تم استكمال بنائها وفقا للمصدر الذي أوضح أنه من مجموع هذه الحصة المستكملة (29 ألف) فإن أزيد من 10 آلاف سكن عمومي إيجاري تم توزيعه على مستحقيه.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية