مشاركة 45 ناشرا جزائريا في معرض باريس الدولي للكتاب

في الفترة الممتدة ما بين 16 و 19 مارس 2018.

يشارك 45 مؤلفا جزائريا، من القطاعين العمومي والخاص في معرض باريس الدولي للكتاب طبعة 2018، الذي إنطلاق أمس الجمعة 16 مارس وسيستمر إلى غاية 19 من الشهر الجاري، حيث تعد هذه التظاهرة من أكبر التظاهرات المخصصة للكتاب بفرنسا.

وتمثل الجزائر في هذا الصالون دور النشر العمومية على غرار الوكالة الوطنية للنشر والإشهار والمؤسسة الوطنية للفنون المطبعية وكذا ديوان المطبوعات الجامعية، بالإضافة إلى مراكز البحث على غرار المركز الوطني للبحوث في عصور ما قبل التاريخ وعلم الإنسان والتاريخ ومركز البحث في الأنثروبولوجيا الاجتماعية والثقافية بوهران، وكذا عدد من دور النشر الخاصة على غرار الشهاب والقصبة وكذا  داليمان، نقلا عن وكالة الأنباء الجزائرية.

ومن المرتقب عرض نحو 500 عنوان في التاريخ والتراث وكذا القصص والروايات و أدب الطفل وفن الطبخ والموسيقى إلى جانب حضور كبير للكتب الجميلة حول المدن الجزائرية ومناطقها وتراثها، حيث سيقوم المؤلفون خلال أيام المعرض بعمليات بيع بالإهداء لكتبهم.

للإشارة فإن معرض باريس ظم لأول مرة سنة 1981، يضم هذه السنة 1.200 عارضا من 45 بلدا ممثلا كما تمت برمجة 800 ندوة وتظاهرة ، بالإضافة إلى حضور 3.000 مؤلف في إطار البيع بالإهداء.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن