"وزارة التضامن أخلّت بوعودها لضحايا الإرهاب”

فليسي تخرج عن صمتها وتؤكد أن تعويض الخسائر المادية مطلب لا رجعة فيه

فاطمة فليسي
فاطمة فليسي

 

قالت الأمينة العامة لمنظمة ضحايا الإرهاب، فاطمة الزهراء فليسي، إن وزارة التضامن الوطني، أخلت بوعد كانت قد أطلقته قبل سنوات والمتعلق ببرنامج 100 وحدة سكنية، حيث تم التغاضي عن هذا البرنامج فور خروج ولد عباس من الوزارة وتكليفه بمهام أخرى، متسائلة في تصريح لـ ”البلاد”، هل عمل الإدارة ومن ورائها وزارة التضامن عمل تكاملي أم برنامج أشخاص؟! وذكرت المتحدثة باسم المنظمة أنها لمست عدم تفعيل البرنامج من جديد وحرمان ولايات عدة منه، رغم أن وزارة التضامن الوطني بشرت فئة ضحايا الإرهاب بالاستفادة من هذه السكنات. وجددت فاطمة الزهراء فليسي نداءها إلى وزارة التضامن بضرورة التحرك وتجسيد هذا البرنامج، لكون هذه الفئة محرومة من مختلف البرامج السكنية بما فيها السكنات الإجتماعية.

وتشير مصادر ”البلاد” إلى أن ولايات عدة قامت باختيار الأرضية لتجسيد المشروع ووضعت الدراسة التقنية للسكنات لترمي الكرة في أروقة الوزارة صاحبة المشروع. علما أن بعض مديريات النشاط الاجتماعي راسلت الوزارة المعنية قبل مدة ولم تتلق أي رد يذكر، الأمر الذي دعا هذه الفئة إلى معاودة طرح القضية على وزيرة التضامن الحالي، مؤكدين أنهم يعيشون وضعية سكنية مزرية، ملتمسين من مصالح وزارة التضامن تجسيد مشروعها.

في سياق ذي صلة، أكدت الأمينة العامة لمنظمة ضحايا الإرهاب أن قضية تعويض الأضرار المادية لا تزال تثير العديد من الاستفهامات، كون ملفها إلى حد الساعة مغلق على كافة المستويات ولم يتم تفعيل النصوص التطبيقية بعد، مشيرة إلى تعرض المئات من الأفراد إلى ضياع وإتلاف ممتلكات خاصة من قبل الإرهاب كالمواشي، سيارات، جرارات، ليتقدم أصحابها بشكاوى واحتجاجات لدى الجهات المعنية إلا أنهم لم يتلقوا أي شيء، حيث ذكرت بأن المكاتب الولائية للمنظمة تلقت شكاوى عديدة في هذا الإتجاه، خاصة وأن المتضررين يعتبرون أنفسهم ضحايا إرهاب والذي أتى على ممتلكاتهم وجعلهم يكابدون الحسرة والضياع، وقالت إن هؤلاء يتساءلون في كل مرة عن الوجهة التي بإمكانها أن تحدد لهم مصيرهم ومصير ممتلكاتهم الخاصة التي أتى عليها الإرهاب سنوات العشرية الماضية، داعية في تصريح لـ ”البلاد” إلى ضرورة التدخل وتفعيل النصوص التطبيقية الخاصة بهذه الفئة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان