كل من بلغ الخامس و العشرين ولم يسوي وضعيته .. فهو عاصٍ

مدير الخدمة الوطنية ينبه مواليد 97 قبل سنة 2022

ليس كل من يتجاوز الثلاثين معفي

كشف اللواء محمد صالح بن بيشة مدير الخدمة الوطنية بوزارة الدفاع الوطني أنه  و إنطلاقا من سنة  2022 سيتم إعتبار كل من بلغ سن الخامسة و العشرين دون أن يسوي وضعيته إتجاه الخدمة الوطنية ضمن قائمة العصاة وبالتالي فإن مواليد العام 1997 المتواجدين في وضع غير قانوني مدعوين للتقرب الى مديرية الخدمة الوطنية من أجل الحصول على إعفاء او إرجاء او التجند في صفوف الخدمة الوطنية.

و معلوم أن وضعية العصاة تعتبر عائقا،  أمام هاؤلاء الشباب ، إذ ستجعلهم محل بحث من طرف مصالح الأمن ولن يكون بوسعهم السفر إلى الخارج أو حتى الترشح للاستفادة من منصب عمل.

وبمقتضى القانون رقم 14 ـ 06 المتعلق بالخدمة الوطنية، وحسب ما تنص عليه المادة 7 فإن كل مواطن لم يبرر وضعيته القانونية تجاه الخدمة الوطنية، لا يمكنه أن يوظف في القطاع العام أو الخاص، أو يزوال مهنة أو نشاطا حرا، كما سيستثنى الاستفادة من الإرجاء لمدة 6 أشهر أو التمديد لنفس الفترة كالأشخاص الذين يتواجدون في حكم المبحوث عنهم أو من طرف المحكمة العسكرية.

و أجاب اللواء خلال استضافته في الإذاعة الوطنية اليوم على سؤال حول كيفية إستفادة من يتجاوزون سن  الـ 30 من إجراءات العفو قائلا أن "سن الثلاثين ليس العمر الذي يجب فيه اعفاء الجميع , هنالك اشخاص يواصلون تعليمهم العالي في سن الـ32 او الـ33 سيضلون معنيين بالخدمة الوطنية طالما أنهم لا يملكون ما يمنعهم عن أدائها".



مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان