الجيش يضيّق الخناق على المنافذ الحدودية

تواصل “موجة” استسلام الإرهابيين في الجنوب

الجيش الوطني الشعبي
الجيش الوطني الشعبي

 

سلم إرهابي نفسه أمس للسلطات العسكرية بتمنراست بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشينكوف وكمية من الذخيرة. وأعلنت وزارة الدفاع الوطني في بيان لها أنه ”في إطار مكافحة الإرهابي سّلم إرهابي نفسه، مساء أمس للسلطات العسكرية بتمنراست بالناحية العسكرية السادسة.

ويتعلق الأمر بالمسمى ”ب.محمد”، المكنى ”أبو مهدي” الذي التحق بالجماعات الإرهابية سنة 2013 يوضح المصدر الذي أضاف أن الإرهابي كان بحوزته مسدس رشاش من نوع كلاشينكوف وكمية من الذخيرة”. وتفاعلت وزارة الدفاع على موقعها الإلكتروني تعليقا على استمرار موجة استسلام الإرهابيين بوصفها واحدة من بين أكبر الإنجازات الجارية على صعيد مكافحة الإرهاب دون إغفال جانب اليقظة واستمرار التعبئة لملاحقة الدموين. وتم التأكيد على أن ”الجيش الوطني الشعبي الذي قدم النفس والنفيس من أجل عزة الوطن وكرامته وحريته يواصل تعقب هؤلاء المجرمين أينما وجدوا بكل عزم وإصرار حتى القضاء النهائي عليهم وتطهير كامل التراب الوطني من دنسهم”.

وأوضحت الوزارة أن ”الجيش الوطني الشعبي يبقى يقظا متحليا بالشجاعة والتضحية والتفاني ومصمما على إحباط كل محاولات إعادة بعث الإرهاب، والتحضير بشكل جيد وفعال للشروع في مواصلة عمليات القضاء النهائي على هذه الظاهرة بكامل التراب الوطني حفاظا على الوطن وأمنه واستقراره ونمائه”.

ونظرا للظروف السائدة إقليميا ودوليا لاسيما في الجوار يعمل الجيش الوطني الشعبي حسب وزارة الدفاع ”على فرض تأمين كامل حدود (الوطن) وحمايتها من تسلل الإرهابيين وتمرير السلاح وكل ما له علاقة بالإرهاب، في ظل الارتباطات العالمية للمجموعات الإرهابية العابرة للحدود”. وفي إطار محاربة الجريمة المنظمة، أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي بسطيف شخصين بحوزتهما أربعة أسلحة، في حين أوقفت مفارز أخرى بكل من وهران وبشار، ثلاثة  تجار مخدرات وضبطت 111 كيلوغراما من الكيف المعالج.

وفي سياق متصل، أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي بكل من غرداية وبسكرة ستة تجار مخدرات بحوزتهم 14022 قرصا مهلوسا، فيما تم توقيف 22 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بتلمسان.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا