هل يترشح موسى تواتي للانتخابات الرئاسية؟

قال إنه سيغيّر اتجاهه من معارضة السلطة

موسى تواتي
موسى تواتي

قال رئيس الحركة الشعبية الجزائرية موسى تواتي، على هامش تزكيته في أشغال المؤتمر الرابع للجبهة ليكون رئيسا للحزب لعهدة جديدة ، إن الحديث عن ترشحه للانتخابات الرئاسية المرتقب إجراؤها العام المقبل "سابق لأوانه" ، مؤكدا على أن الفصل فيه يعود إلى أعضاء المجلس الوطني للحزب.

وفي كلمة له في افتتاح أشغال المؤتمر، أكد تواتي أن حزبه "سيقف في الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها سنة 2019، إلى جانب من يخدم مصلحة  الجزائر ويعيد لها هيبتها في المحافل الدولية"، مشيرا إلى أن الجزائر "التي  كانت في السابق قبلة للثوار، يجب أن تصبح الآن قلعة النهوض الوطني".

ودعا تواتي السلطات العمومية إلى "حل المجالس المنتخبة التي لا تؤدي الدور المنوط بها في خدمة الشعب"، وأضاف قائلا: "صحيح أننا في الجبهة الوطنية الجزائرية كنا نعارض السلطة  ولكن اليوم، وبعد تمعن، أدركنا أن المشكل يكمن في المجالس المنتخبة التي لا  تخدم مصلحة الشعب، لذا ندعو إلى حلها"، مبرزا أن حزبه "أصبح اليوم مطالبا  بتغيير اتجاهه بعدما كان يعتقد أن المشكل في الحاكم وليس في المحكوم".

وفي رده عن سؤال للصحافة حول احتمال ترشحه للرئاسيات القادمة، أشار السيد  تواتي الى أن الأمر "سابق لأوانه" وأن القرار يعود إلى أعضاء المجلس الوطني  للحزب.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  2. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  5. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا