وزير التجارة يرد على تذمر الأوروبيين من تجميد صادراتهم

دعاهم الى تفهم الوضع المالي الصعب للجزائر

أكد وزير التجارة سعيد جلاب أنه تم تقديم توضيحات للشركاء الأوروبيين حول التدابير المؤقتة التي اتخذتها الجزائر للحد من الواردات في ظل الصعوبات المالية التي تواجهها.

و أوضح جلاب اليوم الثلاثاء في رده عن سؤال الصحافة على هامش اجتماع بحث موضوع "الصادرات خارج قطاع المحروقات" أنه تم تقديم شروحات وافية للشركاء الأوربيين الذين تربطهم بالجزائر علاقة إستراتيجية، مؤكدا أن البلاد تمر بفترة صعبة للغاية على المستوى المالي ي خصوصا في الميزان التجاري والمدفوعات لكنه أشار إلى أن الأمر يتعلق بـ 'فترة انتقالية" .

و أشار جلاب انه تم تقديم شروحات وافية للشريك الأوروبي بأن "الأمر مرتبط بفترة مالية صعبة تمر بها البلاد،  وأننا مجبرون على معاينة و مراقبة عن قرب وارداتنا بهدف تنويع الاقتصاد الوطني وعدم الاعتماد فقط على المحروقات" .

و في هذا الصدد، اعتبر الوزير جلاب أن مبدأ الشراكة يقوم على التفاهم المتبادل، مضيفا قوله "نحن مستعدون للحوار و شرعنا فيه و أملنا أن يساهم شركاؤنا معنا في تحقيق هذا الانتقال الاقتصادي". 

و قبل هذا كانت التصريحات الأخيرة للمحافظة الأوروبية للتجارة سيسيليا حول الإجراءات التي اتخذتها الجزائر  لحماية الاقتصاد الوطني،  قد اثارت ردود فعل عديدة من المنظمات الاقتصادية الوطنية و أرباب العمل وكذلك الاتحاد العام للعمال الجزائريين الذي وقعوا بيان مشترك قبل ايام اعربوا فيه عن قلقهم من تلك التصريحات.
.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم