"توارد أفكار" بين بن سلمان وليبرمان!

حول إلغاء الاتفاق النووي مع إيران

أفيغور ليبرمان
أفيغور ليبرمان

قال وزير الدفاع في حكومة الاحتلال الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ، لصحيفة "إيلاف" الإلكترونية السعودية ، إن هناك توارد أفكار بينه وبين ولي العهد السعودي محمد بن سلمان فيما يتعلّق بموقفيهما من الاتفاق النووي مع إيران .

وفي إجابته على سؤال حول الموقف الأوروبي الرافض لإلغاء الاتفاق النووي مع إيران ، وهو ما تلوّح به الإدارة الأمريكية ، قال ليبرمان إن أوروبا "تخطئ مرة أخرى، بعد خطئها في الماضي عندما أبرمت اتفاق ميونخ في عام 1938 مع ألمانيا ( النازية)" ، وأضاف أن الأوروبيون يرتكبون نفس الخطأ الذي ارتكبوه باتفاقهم مع هتلر ، حسبه ،  وتابع قائلا إن "إيران من دون اتفاق ومع اتفاق لن تلتزم".

وعندما أشار صحفي "إيلاف" إلى تطابق كلامه مع ما قاله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون حول نفس الموضوع ، أجاب ليبرمان بالقول:"يبدو أن هناك توارد أفكار"، نافيا وجود تنسيق بين البلدين في هذا الشأن.

وكان الأمير السعودي محمد بن سلمان ، قد شبّه المرشد الإيراني آية الله خامنئي بأدولف هتلر في حوار مع مجلة "ذى أتلانتيك"، وقال بن سلمان :"أعتقد أن الزعيم الإيرانى الأعلى يجعل هتلر يبدو جيدا، إن هتلر لم يفعل ما يحاول المرشد الأعلى القيام به، لقد حاول هتلر إخضاع أوروبا، هذا سيئ، لكن المرشد الأعلى يحاول غزو العالم، فهو يعتقد أنه يملك العالم، كلاهما من الأشرار".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة