بلماضي يتوج بكأس قطر ويطيح ببونجاح

بونجاح تلقى بطاقة حمراء...

جمال بلماضي
جمال بلماضي

توّج نادي الدحيل القطري الذى يدربه الجزائري جمال بلماضي بكأس قطر لكرة القدم إثر فوزه "القاتل" على حساب السد الذي يلعب له بغداد بونجاح وحمرون يوغرطة بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم مساء الجمعة على ملعب "جاسم بن حمد".

أنهى السد الشوط الأول من اللقاء متقدماً بهدف نظيف أحرزه حسن الهيدوس، الذي وجد نفسه أمام شباك الدحيل، إثر ركنية لفريقه في الدقيقة الـ 19، فيما لم تنجح محاولات الفريقين في هز الشباك مجدداً، في النصف الأول من النهائي.

ونجح الدحيل في تعديل الكفة في الدقيقة الـ 78 من عُمر اللقاء، بعدما استلم إسماعيل محمد كرة ذهبية داخل منطقة الجزاء، ليسدد بيمناه لترتطم بقدم مدافع السد، قبل أن تعود إليه مجدداً، ليسدد هذه المرة بيسراه أرضية زاحفة في الشباك.

واحتسب الحكم القطري عبدالله العذبة ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع لصالح الدحيل، بعدما لجأ إلى "تقنية الفيديو"، وسط اعتراضات كبيرة من لاعبي السد، ليخرج المدرب البرتغالي جوزفالدو فيريرا والإسباني تشافي هيرنانديز والجزائري بغداد بونجاح بالبطاقة الحمراء.

وبعد توقف، نجح الدولي المغربي يوسف العربي في تنفيذ ركلة الجزاء بنجاح في الشباك، معلناً فوز فريقه بكأس قطر، ليواصل موسمه الرائع بعد تتويجه بطلاً لـ"دوري نجوم "، دون تذوُّق طعم الخسارة، كما أنه بلغ الدور ثمن النهائي من مسابقة رابطة أبطال آسيا بالعلامة الكاملة في دور المجموعات (18 نقطة من 6 مباريات).

 كأس قطر بطولة سنوية يُنظمها الاتحاد القطري لكرة القدم بعد نهاية البطولة المحلية، بمشاركة الأندية التي احتلت المراكز الأربعة الأولى (المربع الذهبي) في "دوري نجوم قطر".

وتبدأ البطولة من الدور نصف النهائي، حيث يلتقي بطل قطر مع صاحب المركز الرابع، في حين يصطدم صاحبا المركزين الثاني والثالث في المواجهة الثانية، ويخوض الفائزان نهائي البطولة لتحديد هوية البطل.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  5. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  8. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  9. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  10. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة