"الغاز الصخري قادم لا محالة وسوناطراك لن تكرر أخطاء عين صالح"

سونطراك تكشف عن حصيلتها سنة 2017

المدير العام لسونطراك
المدير العام لسونطراك

أكد الرئيس المدير العام  لشركة “سوناطراك”، عبد المومن ولد قدور أن "27 مؤسسة بترولية أجنبية أبدت رغبتها في العودة للاستثمار في الجزائر"  و إستدل المدير العام بالشركة الأمريكية متعددة الجنسيات " إكسون موبيل"  التي "جمعتنا معها عدة محادثات" .

و قال ولد قدور الذي كان يتحدث صباح اليوم  في ندوة صحفية عقدها ، بمقر الشركة لتقديم الحصيلة المالية لـ 2017 والرؤية المسقبلية 2030، أن تزايد إهتمام الشركات الأجنبية  للإستثمار في مجال الطاقة  علامة على أن الجزائر أضحت وجهة " أكثر جاذبية " بعد المساعي التي بذلتها سوناطراك لتحسين العلاقات مع الشركاء الأجانب و حثهم على القيام باستثمارات جديدة  في إطار  قانون جديد للمحروقات من المرتقب أن يرى النور في  الربع الثالث من السنة الجارية.

 و طمأن ولد قدور الى أن " الإحتياطات من البترول و الغاز  في الجزائر لازلت متوفرة و بكميات كبيرة وينتظرنا عمل كبير للقيام باستخراجها " على حد قوله.

و في حديثه عن الغاز الصخري أكد المتحدث أن "إستغلاله قادم لا محالة" مؤكدا أن سونطراك "ستحاول أن تتفادى الأخطاء التي قامت بها في عين صالح" مضيفا أن "كل الشروط البيئية سيتم احترامها".

من جهة أخرى كشف ولد قدور أن سونطراك حققت رقم أعمال قدره 33 مليار دولار من صادرتها خلال سنة 2017 أي بتحسن قدره 5 مليار دولار مقارنة بسنة 2016 التي حققت فيها 27 مليار دولار وذلك رغم تراجع الصادرات من حيث الحجم بواقع 2 بالمئة إلتزاما بإتفاق تخفيض الإنتاج   بين المنتجين من اوبك و خارجها و لكن إرتفاع سعر البترول حسن المداخيل بواقع 19 بالمئة  في حين ان إنتاج الشركة من  الغاز سجل ارتفاعا قدره 5 بالمئة خلال نفس الفترة   .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  4. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  5. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  6. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  7. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  8. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  9. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  10. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل