شابة مصابة بالشلل الكامل تكتب كتابًا بعينيها فقط

بالرغم من شللها التام، تمكنت ميا أوستن من إصدار كتابها "غمزة عين".

استطاعت شابة انجليزية تبلغ من العمر  29 عامًا  أن تكتب كتابًا كاملًا بالرغم من عدم قدرتها على الكلام والحركة نهائيا، بعد تعرضها لسكتة دماغية  نادرة منعتها من الحركة والكلام وهي في سن 21.

وتمكنت ميا أوستن أن تكتب كتابها الذي يحمل عنوان "​بغمزة العين" بعينيها فقط عبر مخطط إملائي.، لتعبر بذلك عن محنتها وهي تستخدم مقلتيها.

وكان الاطباء قد شخصوا إصابة أوستن   بمتلازمة نادرة تعرف باسم "متلازمة المنحبس"، حيث يكون المريض في حالة استيقاظ، لكنه غير قادر على التواصل مع الآخرين من حوله، ويصاب بشلل في كل الجسم تقريبًا عدا عضلات العينين.

وكتبت ميا أوستن في مقدمة الكتاب أنها استيقظت في صباح يوم 16 نوفمبر 2009 وكان عليها أن تقوم بواجباتها العادية وأن تذهب في البدء إلى صالة الرياضة كالمعتاد، لكنها في ذلك الصباح شعرت بأن أداءها كان سيئًا، وأخبرت والدتها بذلك، فردت عليها بأنه دائمًا هناك غدًا.

ومن ثم تدخل في رواية قصتها بقولها.. "مرحبا بكم في قصتي، وحيث يمكن أن تلج الآن في عقل شخص أصيب بالسكتة الدماغية وأحد ضحاياها".

وتحاول ميا من خلال كتابها أن هناك دائما أمل، فرغم توقع الأطباء الأسوأ، وأنها لن تنجو من السكتةالدماغية التي أصيبت بها، وقد وضعت في جهاز دعم الحياة بمستشفى أروي بارك في ميرسيسايد قبل تسع سنوات، إلا أنها تمكنت أن تحقق عدة نجاحات غير نشر كتابها، فميا  أكملت دورة في علم الجريمة في كلية ويرال متروبوليتان في عام 2017 قبل أن تسجل للحصول على دورة في الطب الشرعي مع الجامعة المفتوحة. و ستبدأ هذا العام دورة أخرى في مجال العدالة الجنائية.

ويقول والدي الفتاة : "إنها شابة ذات عزم وأن إقدامها على كتابة كتاب بغمزة العين شيء رائع"

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد